اخبار

بحضور وزراء وقيادات مصرية:السفير الياباني بمصر يحتفل باليوم الوطني لليابان

نظم السفير نوكي ماساكي، سفير اليابان لدي مصر الأحد الماضي حفل استقبال بالقاهرة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لليابان بحضور كل من والدكتور محمد أحمد معيط، وزير المالية، والدكتور أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، والدكتور علي السيد المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، وعدد من كبار المسؤولين بالحكومة المصرية ورجال الدين وأعضاء مجلس النواب وسفراء البلدان الأجنبية في مصر، بالإضافة لممثلي وسائل الإعلام والأكاديميين وأصدقاء اليابان من المجتمع المصري.
وقال السفير الياباني في كلمته قائلا: “مع تولي الإمبراطور الجديد للعرش، دخلت دولة اليابان حقبة جديدة تسمى “ريوا”، وتعني التناغم الجميل، فمع بداية هذه الحقبة الجديدة، جددت عزمي لبذل المزيد من الجهد أكثر مما مضى في طريق دفع العلاقات المصرية –اليابانية إلى الأمام.
كما أكد السفير الياباني لدي مصر خلال كلمته على وجود حدثين مهمين هذا العام، أولهما هو دورة في الألعاب الأولمبية والبارالمبية طوكيو 2020، والتي سوف تقام بداية من يوم 24 يوليو المقبل.
وأبدء السفير عن أمله في أن نقوم معا بتشجيع ودعم الفرق المصرية واليابانية المشاركة.
أما الحدث الثاني فسوف يكون افتتاح المتحف المصري الكبير (GEM) والذي سوف يصبح رمزا جديدا من رموز الصداقة المصرية –اليابانية.
لقد قدمت دولة اليابان حتى الآن ما يقرب من 800 مليون دولار أمريكي كمساعدات مالية للمشروعات ذات الصلة الوثيقة بالمتحف المصري الكبير (GEM)، إضافة للتعاون الفني بما في ذلك حفظ وترميم القطع الأثرية.
وقال السفير الياباني لدى مصر قائلا: “لدينا المزيد والكثير لنفعله في طريق تحقيق أهدافنا، بداية من مشروعات التعاون الاقتصادي، بما في ذلك المدارس المصرية –اليابانية (EJS)، والجامعة المصرية –اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST)، ومستشفى أبو الريش للأطفال، وقناطر ديروط، وأخيرا وليس بآخر ترويج التجارة والاستثمار”.

السابق
صاحب مطاعم كبده البرنس يغضب من اعتلاء محمد رمضان وفريق عمله طاولات المطعم والتصوير دون استئذان مهددا بتصعيد الأمر
التالي
محمد رمضان يشعل الازمة بينه وبين نقابة الموسيقيين مجدداً

اترك تعليقاً