free site stat

براءة جمال وعلاء مبارك من قضية التلاعب في البورصة ونظر منعهم من التصرف بأموالهما إلى 11 مارس القادم

كتابة: heba | آخر تحديث: 3 مارس 2020 | تدقيق: heba
براءة جمال وعلاء مبارك من قضية التلاعب في البورصة ونظر منعهم من التصرف بأموالهما إلى 11 مارس القادم

قامت محكمة الجنايات بالقاهرة تحت رئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، وعضوية المستشارين مصطفى رشاد عبد التواب ومحمد شريف صبري، بإصدار قرارها بتحديد يوم 11 مارس المقبل من العام الجاري للنطق بالحكم، في أمر منع 9 متهمين من التصرف في أموالهم بقضية التلاعب بالبورصة، من بينها علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس الأسبق.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهم جمال مبارك اشتراكه بطريقة المساعدة والاتفاق مع موظفين عموميين بجريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية قدرها 493 مليون و628 ألف و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم لبيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يتعاونون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات في دولة قبرص.

كانت غرفة المشورة في سبتمبر الماضي للعام المنصرم قد قررت قبول التظلم المقدم من جمال وعلاء مبارك و5 متهمين آخرين على قرار حبسهم بقضية التلاعب في البورصة، وأمرت بإخلاء سبيلهم بكفالة مالية 100 ألف جنيه.

كما قامت محكمة جنايات القاهرة أيضا تحت رئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز أمس السبت، بإصدار حكمها ببراءة جمال وعلاء مبارك وأيمن فتحي حسين سليمان، وحسن محمد وياسر سليمان الملواني، وحسنين هيكل، وحسين لطفي وعمرو محمد القاضي، وأحمد نعيم، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”التلاعب بالبورصة”.

وقد استغرقت هذه القضية التي تم نظرها أمام القضاء المصري 8 سنوات بالمحاكم، وتداولتها أكثر من 8 دوائر، فأصدرت «الجنايات»، حكمها ببراءة المتهمين مما نسب إليهم بالحصول على مليارين و51 مليونا و28 ألفا و648 جنيها بالمخالفة للقانون.

278 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *