منوعات

برلمانيون يطالبون المصنفات الفنية للتصدي لمطربي المهرجانات لإنقاذ المجتمع

طالب النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب بتشديد الرقابة على هذا الإسفاف الهابط والفن الغير هادف والتصدي له بكل قوة لحماية المجتمع المصري من مثل هذا الرذاذ الذي يهدد مستقبل الشباب.

وشدد وكيل البرلمان على أهمية التصدي القانوني من المصنفات الفنية وبإصدار عقوبات على أصحابها في إطار نشر الفحش والفسق في المجتمع، مشيرا لتأييده الكبير ل الذي صدره الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية والذي ينص على منع مطربي المهرجانات من الغناء، مؤكدا أن هذه ليست أغانى إنما إنحدار أخلاقي وفني وتزييف للوعي ونشر للقبح وإفساد للذوق العام.

وأوضح وكيل البرلمان أن الفترة السابقة شهدت تدني واضح للذوق العام بشكل كبير ونشر للعبارات غير الأخلاقية من خلال ما يطلق عليها وتدعي أغاني المهرجانات، مضيفا أن أن هذه الأغاني تصنع تحت بير الدرج، من خلال كلمات غريبة ومبتذلة وجمل لا أساس لها من الذوق وليست لها أي علاقة بالشعر أو الغناء مطلقا، وليس لها علاقة أساسا بالموسيقي والفن وإنما يقولها مجموعة من البلطجية.

وأشار وكيل البرلمان إلى أن هذه الأغاني تحض على الفحش والفسق والدعارة وزنا المحارم وتناول المخدرات والحشيش وتنشر الرذيلة في المجتمع المصري.

ونوه وكيل البرلمان إلى أن هذه الأغاني تعمل على تلوث الثقافة المصرية، في الوقت الذي تسعي فيه مصر لتتقدم في مجالات كثيرة ولكن هذه الكلمات والألفاظ والإسفاف تسيء إلي التراث والثقافة المصرية وتوثر بشكل كبير علي الهوية المصرية.

برلماني يطالب الحكومة بالتدخل العاجل لوقف اغانى المهرجانات لإنقاذ المجتمع

وقال البرلماني جون طلعت أنه تقدم بطلب مناقشة عامة في شأن سياسة الحكومة نحو “فوضى المهرجانات” التي انتشرت في الآونة الأخيرة في الشارع المصري، مضيفا أن انتشار هذه الظاهرة وهى ظاهرة أغاني المهرجانات تعمل على إفساد الذوق العام، تحض على الفحش وتناول الحشيش والمخدرات ونشر الرذيلة في المجتمع بين الشباب، مطالبا الحكومة بالتدخل السريع للحد من انتشارها لإنقاذ المجتمع.

السابق
برلماني يطالب بتأجيل مباراة الزمالك والأهلي
التالي
برلمانيون يطالبون بإيقاف لاعبي السوبر المصري المخالفين

اترك تعليقاً