free site stat

بعد فوزه على الترجي الزمالك بطلا لكأس السوبر الأفريقي

كتابة: heba | آخر تحديث: 3 مارس 2020 | تدقيق: heba
بعد فوزه على الترجي الزمالك بطلا لكأس السوبر الأفريقي

توجى الزمالك بكأس السوبر الأفريقي عقب فوزه على نادي الترجي التونسي بنتيجة 3 / 1 في المباراة التي تم إقامتها في الدوحة، حيث خاض فريق الزمالك المباراة بصفته بطلا للكونفدرالية 2019، وواجه فريق الترجي التونسي بعد أن توج بدوري أبطال أفريقيا في العام المنصرم.

وقد شهدت بداية المباراة سيطرة كبيرة من لاعبي الزمالك على مجريات الأمور، حيث قاموا بتهديد مرمى الترجي مرتين بخلاف الهدف التي تم إحرازه، حيث أحرز يوسف أوباما للنادي الزمالك هدف مبكرا في الدقيقة الثانية من المباراة بعد عرضية من محمد عبد الشافي ليفتتح الفريق التسجيل مبكرا.

وكاد الترجي التونسي قريب من هدف التعادل في الدقيقة 14 بعد عرضية أرضية بداخل منطقة الجزاء من الهوني حولها بنسو بيسراه لكن الكرة تم إمرارها إلى جوار القائم الأيسر في مرمى أبو جبل.

وقد حاول اللاعب مصطفى محمد إرسال كرة ثانية لشباك الترجي في الدقيقة 16 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء علت عارضة الفريق التونسي بقليل ولكن لم يتم تسجيل الهدف وتضيع الفرصة لتسجيل الهدف للنادي الزمالك.

وقد قام لاعب الترجي بنسو بتسديد قذيفة أرضية في الدقيقة 20 لكن كرته تم ارتكابها من قبل النادي الزمالك وتحولت لركنية قبل أن تذهب لمرمى فريق نادي الزمالك، ولم يستفد الفريق التونسي من الركنية.

وقام لاعب الزمالك فرجاني ساسي بالضغط على دفاع الترجي لكي يستخلص الكرة بنجاح ويمررها لمصطفى محمد في الدقيقة 25 ليطلق مهاجم الأبيض قذيفة بيمناه علت العارضة بقليل ليواصل تهديداته للفريق التونسي.

وبعدها حصل فريق الترجي على ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء الأبيض في الدقيقة 33 ليسدد شمام كرة قوية قد تم ارتطامها بالدفاع وتابعها بن غيث بتسديدة ثانية تصدى لها أبو جبل على مرتين.

وبعدها حصل الترجي على ضربة جزاء تصدى لها بن غيث في الدقيقة 52 ليسدد اللاعب الجزائري على يسار الحارس أبو جبل وبهذا تعادل الترجي مع الزمالك وتعود المباراة لنقطة البداية.

وقام اللاعب الترجي بنسو بإهداء الكرة للاعب أشرف بنشرقي بمنتصف ملعب الفريق التونسي ليتقدم المغربي في دفاعات الترجي بالدقيقة 58 ويقتحم منطقة الجزاء ويقوم بتسديد كرة أرضية قد عانقت شباك الفريق التونسي.

وبعدها نجح الزمالك الحصول على هدف ثاني، وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع وكان ٦ دقائق استطاع اللاعب أشرف بن شرقي تسجيل الهدف الثالث للزمالك والثاني له خلال المباراة لتنتهي بثلاثية مقابل هدف للزمالك ويتوج بالسوبر الأفريقي

319 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *