free site stat

تركيا ترسل عشرات الآليات ورتل عسكري جديد إلي الأراضي السورية

كتابة: heba | آخر تحديث: 3 مارس 2020 | تدقيق: heba
تركيا ترسل عشرات الآليات ورتل عسكري جديد إلي الأراضي السورية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة الماضية، بدخول 20ألية عسكرية وتل عسكري جديد تابع للقوات التركية للأراضي السورية عن طريق معبر كفرلوسين الحدودي شمال إدلب، واتجه للنقاط التركية بإدلب.

كما انتشرت القوات التركية بمنطقة المسطومة في ريف إدلب بمحيط المعسكر، موضحا أنه بذلك يرتفع عدد الآليات العسكرية والشاحنات التي وصلت منطقة “خفض التصعيد” أثناء الفترة الممتدة من الثاني من فبراير/شباط الجاري حتى الآن لأكثر من 2610، تحمل دبابات ومدرعات وناقلات جند وكبائن حراسة متنقلة مضادة للرصاص ورادارات عسكرية، فيما وصل عدد الجنود الأتراك الذين انتشروا في حلب وإدلب أثناء تلك الفترة أكثر من 7400.

يشار إلى أنه في ظل استمرار التصعيد الروسي التركي بإدلب، دعت الأمم المتحدة أمس الجمعة لوقف القتال شمال غربي سوريا، معربة عن خوفها من أن ينتهي هذا القتال والتصعيد بـ”حمام دم”.

وقال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة الأمريكية لتنسيق الشؤون الإنسانية، ينس لايركه خلال تصريحات صحفية إن الأطفال يشكلون حوالي 60% من 900 ألف شخص نزحوا وتقطعت بهم السبل في مساحة آخذة في التضاؤل.

إلى ذلك شدد المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة الأمريكية لتنسيق الشؤون الإنسانية على أن “العنف الضاري” من الضروري أن يتوقف قبل أن يتحول لما نخشى أن ينتهي بحمام دم.

هذا في الوقت الذي حذر الكرملين من أن السيناريو الأسوأ بإدلب هو حدوث مواجهات بين القوات التركية والروسية.

وكانت إدلب قد شهدت الخميس الماضي ارتفاع حاد في التصعيد والتوتر بين روسيا وتركيا، حيث نفذت القوات التركية والفصائل السورية المدعومة تبعها هجمات ضد قوات النظام على منطقتي كميناس والنيرب جنوب إدلب، في حين ردت مقاتلات روسية ببعض الغارات الجوية على هذه الضربات، مما أدى لمقتل جنديين تركيين.

وقد اتهمت الدفاع الروسية تركيا بدعم من وصفتهم بـ “المجموعات الإرهابية” بإدلب، مشيره إلى أنها شنت ضربات ضد فصائل مسلحة تدعمها أنقرة.

277 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *