اخبار

تعرف على تفاصيل رسالة رئيس للرئيس السيسي وسعي مصر لإنجاح مفاوضات سد النهضة

الرئيس عبد الفتاح السيسي

التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس السبت، هيلا ميريام ديسالين، رئيس وزراء إثيوبيا السابق والمبعوث الخاص لرئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، في حضور سامح شكري وزير الخارجية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في بيان له على صفحته الرسمية على “الفيس بوك”، بأن المبعوث الإثيوبي “ديسالين” قام بنقل رسالة من رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، معبرا فيها عن خالص تحياته للرئيس السيسي، ومؤكدا الاهتمام الكبير الذي توليه اثيوبيا لتطوير مختلف أوجه العلاقات الثنائية وتعزيز أواصر الصداقة والتعاون والتنسيق مع مصر فى المجالات المختلفة.

كما شملت الرسالة التطلع لاستمرار التنسيق الثنائي الوثيق بين الشعبين المصري والإثيوبي لتحقيق الاستقرار بالقارة الأفريقية والمنطقة، فضلا عن الإشادة تحت رئاسة مصر الناجحة للاتحاد الأفريقي والإنجازات اللافتة التي تحققت بهذا الصدد على مدار العام السابق تحت قيادة حكيمة للرئيس السيسي، والتي جسدت استعادة مصر بقوة إلى الساحة الأفريقية.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن رئيس وزراء إثيوبيا السابق ناقش في قضية سد النهضة في ضوء ما تم التوصل إليه حتى الآن ضمن المفاوضات الثلاثية بين أثيوبيا ومصر والسودان حول سد النهضة .

من جهته، قام الرئيس السيسي خلال اللقاء بنقل تحياته لرئيس وزراء إثيوبيا، معربا عن تطلعه نحو الارتقاء بالجوانب المتعددة للشراكة الثنائية بين الجانبين المصري والإثيوبي، لا سيما في ظل العلاقات التاريخية بينهما.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن ثوابت سياسة مصر تقوم على مبادئ الاحترام المتبادل وبعدم التدخل في الشئون الداخلية، مع إعلاء قيم التعاون والإخاء بين الدول، وتكريس الجهود وتسخير الموارد المشتركة لصالح التنمية والبناء.

السابق
تعرف على القرارات التي أتخذها النادي الأهلي عقب فرض لجنة الانضباط عقوبات عليه
التالي
تعرف على شروط السداد في الوحدات السكنية بمدينة الرحاب التابعة للإسكان الاجتماعي

اترك تعليقاً