free site stat

تعرف على موعد طرح وزارة الإسكان وحدات بمدينة الرحاب

كتابة: heba | آخر تحديث: 3 مارس 2020 | تدقيق: heba
تعرف على موعد طرح وزارة الإسكان وحدات بمدينة الرحاب

أعلنت وزارة الإسكان أمس السبت عن طرح 238 وحدة سكنية بمساحات من 92 حتى 131 مترا مربع، بمشروع امتداد الرحاب (المرحلة التاسعة – مجموعة 125) بمدينة القاهرة الجديدة، طبقا لما قاله الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، مشيرا إلى أن وزارة الإسكان حددت أن يكون تسجيل بيانات الراغبين في حجز الوحدات البدء من يوم 15 مارس المقبل على الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان (www.hdb-reservation.com).

وأوضح الجزار أن مقدم الحجز سيكون 100 ألف جنيه، بجانب دفع 1500 جنيه مصروفات تسجيل، مع وجود نظم تقسيط ميسرة، وأن التخصيص سيكون بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني “online”.

وأشار وزير الإسكان إلى إمكانية استفادة حاجز الوحدة من سداد باقي الثمن 70% عن طريق مبادرة التمويل العقاري للبنك المركزي المصري وفقا لشروطها.

وفي ذات السياق، قال المهندس محمد أنور هلال، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، إن شروط وزارة الإسكان تتضمن أن يكون المتقدم لحجز الوحدة شخصا طبيعيا ومواطنا مصري الجنسية، وأن يكون له أهلية التصرف أو التعاقد، ويجوز له التقدم للحجز لشخص بصفته وليا طبيعيا على وصيا عليه بقرار وصاية أو قاصر، موضحا أن الوحدات المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للشخص المشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة، لافتا إلى أن الوحدات السكنية تتمتع بحصة من الأرض بنسبة مساحة الوحدة من المساحة الإجمالية للوحدات لإجمالي الأرض المقام عليها المبنى.

وأوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية أنه سيتم استكمال سداد 30% بجانب ل (1 % مصاريف إدارية + 0.5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهرين منذ تاريخ انتهاء الحجز.

299 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *