free site stat

تفاصيل توضح حقيقية سقوط مديرية الغيل بيد المليشيات الحوثية وتمكنها من الزحف نحو محافظة الجوف

كتابة: heba | آخر تحديث: 3 مارس 2020 | تدقيق: heba
تفاصيل توضح حقيقية سقوط مديرية الغيل بيد المليشيات الحوثية وتمكنها من الزحف نحو محافظة الجوف

نشر بعض ناشطوا المليشيات الحوثية، منذ ساعات، عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن ميليشياتهم الحوثية تمكنت من السيطرة الكاملة على مديرية الغيل، والتي قامت بالزحف نحو مديرية الحزم، التابعة لمركز محافظة الجوف، وذلك من أجل السيطرة الكاملة عليها.

وقالت قوات المقاومة والجيش أن بعض قبائل مديرية الغيل توجهت نحو الاشتباكات في هذه المنطقة لدعم قوات الجيش والمقاومة ضد المليشيات الحوثية، كما أكدت أن سقوط مديرية الغيل بيد المليشيات الحوثية ليس حقيقي.

وخلال هذه الاشتباكات العنيفة، استخدام الجانبين جميع الأسلحة الثقيلة منها والخفيفة، مما أدي إلى سقوط العديد من المقاتلين خلال هذه الاشتباكات. 

وبينما قام ناشطو المليشيات الحوثية، منذ أمس، بالاحتفال بتقدم حققته ميليشياتهم الحوثية على مديرية الغيل في محافظة الجوف، استشهد قائد المحور العسكري لمحافظة الجوف العميد صادق أمين العكيمين نجل محافظ المحافظة، مساء أمس، خلال معارك داخل مديرية الغيل.

وعلى جانب آخر، نشر ناشطون موالون للمقاومة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن قبائل الجوف تمكنت من تشكيل لجان شعبية من أجل حماية المساكن والمباني الحكومية في المحافظة، كما أن تقدم المليشيات الحوثية نحو الحزم، عاصمة المحافظة، ليست معلومات حقيقية.

أكدت بعض المصادر المحلية عن وجود اشتباكات عنيفة قد شهدتها محافظتي مأرب والجوف، وذلك مساء اليوم الجمعة، بين جبهات المقاطع والحزمات في مديرية الغيل بمحافظة الجوف.

وأكدت المصادر أيضا أن كلا الطرفين قاموا باستخدام جميع الأسلحة الثقيلة وخاصة المعدلات الرشاشة والمدفعية، مما أدي إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى خلال الاشتباكات والتي مازالت مستمرة حتى وقت نشر الخبر.

403 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *