تكنولوجيا

تهمة جديدة ضد هواوي بسرقة الأسرار التجارية من الشركات

أتُهمت شركة هواوي بالابتزاز والتآمر سرقة الأسرار التجارية من ست شركات أمريكية، حيث رعت وزارة العدل الأمريكية DoJ مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI دعوى قضائية ضدها تلك التي بدأت في لعام الماضي وتم تصعيدها حاليا.

وتم اتهام شركة الاتصالات الصينية العملاقة، والشركات التابعة لها بالاحتيال والخداع لإساءة استخدام التكنولوجيا المتطورة من نظيراتها في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى تهمة جديدة تدعي أن الشركة تقدم مكافآت للموظفين الذين حصلوا على معلومات سرية من منافسيها.

كما تم اضافة لائحة اتهام جديدة إلى التهمتين الجديدتين اللتين تم اتهامها بهما من الحكومة الأمريكية العام الماضي، ومنها اتهام بانتهاك العقوبات الأمريكية على إيران، وسرقة تكنولوجيا يطلق عليها Tappy من شركة T-Mobile مستخدمة لاختبار متانة الهاتف الذكي.

ويعد هذا الخبر في صالح أمريكا في ظل حربها التي بدأتها منذ عام تحت قيادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ضد شركة هواوي المهتمة بتصنيع معدات الشبكات، التي تعتبرها تهديدًا للأمن القومي.

ووفقًا للائحة الاتهام الفيدرالية غير السرية، فإن الملكية الفكرية المختلسة تتضمن المختلسة معلومات الأسرار التجارية والمصنفات المحمية بموجب حقوق الطبع والنشر، مثل التعليمات البرمجية المصدرية، وأدلة المستخدم لأجهزة التوجيه، وتكنولوجيا الهوائيات، وتكنولوجيا روبوت الاختبار.

ومن جهة اخرى فقد قال ممثلو الادعاء، إن السرقة التي تم تهام شركة هواوي بها قد مكنتها من الحصول على تقنية غير عامة تتعلق بالتعليمات البرمجية المصدرية لجهاز توجيه الإنترنت وتكنولوجيا الهوائيات الخلوية والروبوتات، وهذا بشكل غير قانوني هذا ما يجعل الشركة تحصل على تنافس غير عادل مع الشركات الاخرى

ويشتبه في أن الشركات التي تم التلميح لها في لائحة الاتهام، مع عدم ذكر اسمها هي: Cisco Systems و Motorola Solutions و Fujitsu و Quintel Technology و T-Mobile و CNEX Labs.

السابق
تفاصيل توضح حقيقية سقوط مديرية الغيل بيد المليشيات الحوثية وتمكنها من الزحف نحو محافظة الجوف
التالي
تويتر تمكن المستخدمين من الإعلان عن الأكاذيب السياسية بميزة جديدة

اترك تعليقاً