free site stat

تيسيرات جديدة يطرحها البنك المركزي لمساعدة الشركات المتعثرة ماليا..

كتابة: heba | آخر تحديث: 3 مارس 2020 | تدقيق: heba
تيسيرات جديدة يطرحها البنك المركزي لمساعدة الشركات المتعثرة ماليا..

أعلن البنك المركزي عن وجود تيسيرات جديدة من أجل إنقاذ الشركات المتعثرة ماليا والذي تبلغ مديونياتها لأقل من 10 ملايين جنيه.

حدث ذلك بعد عدد من الاجتماعات التي قام بها البنك المركزي مع عدد من البنوك المعنية والمصانع والشركات المتعثرة، وذلك من أجل مساعدتهم في رفع القيمة الإنتاجية لشركاتهم ومصانعهم وإدخالهم في الأعمال الاقتصادية مرة أخري.

نشر البنك المركزي، الأحد، بعض التعليمات علي الموقع الإلكتروني الخاص به حيث قال “أنه من خلال المناقشات التي قمنا بها تبين أن العملاء في احتياج شديد إلي تغيير نسبة سداد المديونية وفتراتها، بحيث يقومون بسداد المديونية الخاصة بهم علي حسب تدفقاتهم المالية”

أعلن مجلس إدارة البنك المركزي عن إلغاء البند الخامس من المبادرة الذي ينص علي ” سداد العميل قيمة 50٪ من المديونية بواقع علي الأقل 20٪ وذلك قبل انتهاء شهر يونيو لهذا العام 2020، والباقي من المديونية في 31 ديسمبر 2020″.

وقرر المجلس أيضا تعديل البند الرابع من المبادرة ليصبح ” إذا قام العميل بسداد المديونية عن طريق السداد العيني (إذا كان البنك يقبل السداد العيني) أو السداد النقدي ذ، وذلك بناءا علي الدراسات المعدة لكل عميل و تدفقاته المالية، يحدث له الآتي:

  • يتم حذفه من جميع قوائم الحظر التابعة لنظام الائتمان بالبنك المركزي والشركة المصرية للإستعلام الائتماني I-score
  • توقف حظر التعامل الخاص بالمديونية.
  • تنازل البنك المركزي عن كافة القضايا الموجودة بالمحاكم، وذلك في حال اتفاق العميل مع البنك المتعامل معه علي شروط السداد.
  • إلغاء كافة الضمانات الخاصة بالمديونية.

وقال البنك المركزي أن هذه المبادرة من أجل حل وتسوية كافة المشكلات الخاصة بالمديونيات، وذلك من أجل صالح البنوك والشركات والمصانع المتعثرة.

289 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *