free site stat

جوجل تستعد لإطلاق خدمة إخبارية بالمنافسة مع آبل

كتابة: heba | آخر تحديث: 3 مارس 2020 | تدقيق: heba
جوجل تستعد لإطلاق خدمة إخبارية بالمنافسة مع آبل

تجري شركة جوجل محادثات مع الناشرين حول إمكانية الدفع مقابل الترخيص، وذلك لضمان محتواهم في منتجها الإخباري المتميز القادم، محاولة بهذا منافسة خدمة أخبار آبل Apple News.

وقد ذكر مصدر مقرب من جوجل في تصريح له  لصحيفة وول ستريت جورنال، أن المحادثات بشأن خدمة جوجل الاخبارية لا تزال في مراحلها المبكرة، وأنه لا يوجد شيء للإعلان عنه في الوقت الحالي.

ومن جانب آخر قال رئيس خدمة أخبار جوجل Google News ريتشارد جينجراس Richard Gingras،  في بيان للصحيفة ، أن جوجل تجري في الوقت الحالي محادثات مع شركاء، الى جانب البحث عن طرق أخرى لتوسيع نطاق العمل المستمر  مع الناشرين بالاعتماد على برامج مثل مبادرة أخبار جوجل Google News، مضيفا ان جوجل تهدف من هذا الى حصول الجمهور على خدمة اخبارية عالية الجودة وصحافة متميزة، مشيرا الى اهمية مساعدة الديمقراطية في دعم صناعة الأخبار المستدامة.

هذا وقد عانت جوجل في الماضي من الأخبار المزيفة التي تصل إلى منتجها الإخباري،مما جعلها تطلق في 2018  مبادرة Google News ، لتحاول البعد عن الأخبار المزيفة خلال حالات الأخبار العاجلة، ولكنها تتعرض لكثير من الضغوط منذ العديد من السنوات لتقديم المزيد من الدعم المالي للمؤسسات الإخبارية، خاصة أن محرك بحث جوجل لعرض محتوى الناشرين، ولكن الشركة لا تقدم أي تعويضات مادية بخلاف زيادة عدد الزيارات.

كما أن الشركة العالمية قد خاضت حربا كبيرة مع المؤسسات الإخبارية في أوروبا، وبالتحديد فرنسا، بشأن قانون حقوق التأليف والنشر، هذا الذي يفرض دفع مقابل مادي م مقابل عرض مقتطفات من المقالات،على شركات التكنولوجيا، ولكن جوجل لم تقم بالدفع ، لتغيير طريقة عرض الأخبار لتظهر عناوين الأخبار فقط في فرنسا.

440 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *