اخبار

حزمة مشروعات بترولية عملاقة بمنطقة كلابشة ونقل وتركيب توربينة توليد طاقة كهربائية من منطقة كهرمان إلي منطقة كلابشة

عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية اجتماع بحضور المهندس سمير عبادي رئيس شركة خالدة للبترول، الجمعية الجيولوجية أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، والمهندس أسامة البقلى رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ونوابه للعمليات والاستكشاف والإنتاج، وكذلك المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه للاستكشاف والإنتاج والسلامة وحماية البيئة، وديفيد تشى نائب رئيس شركة أباتشى الأمريكية ومدير عام الشركة بمصر.

ومن المخطط خلال العام المالي الحالي 2019/ 2020 الانتهاء من مد خط غاز بركات العميق،طبقا لرئيس شركة خالدة للبترول، قائلا إنه جارى العمل في مشروع زيادة القدرة الكهربية المولدة من محطة الكهرباء المركزية بمنطقة كلابشة للعمل على تقليل استهلاك الوقود، ومن ثم المساهمة بخفض تكلفة إنتاج البرميل، مضيفا أن الشركة تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات في منطقة إلانتاج بكلابشة تضم مشروع المرحلة الثانية من تطوير تسهيلات إنتاج المنطقة لزيادة طاقة تخزين الخام.

كما ستنفذ المرحلة الثالثة من تطوير تسهيلات الإنتاج في المنطقة والتي تتيح استرجاع غازات الشعلة، بجانب مشروع للتخلص الآمن من المياه المصاحبة في المنطقة،

ومن المخطط أيضا البدء في تطوير محطات خبرى وأم بركة وذلك لرفع الطاقة الاستيعابية لمعالجة الخام المنتج.

واما عن تنفيذ خطة رفع كفاءة منظومة السلامة والصحة المهنية في حقول إنتاج خالدة أوضح رئيس شركة خالدة للبترول أنها تولى اهتمام بالغ بالسلامة والصحة المهنية.

وقال المهندس سمير عبادي أن شركة خالدة تحرص على أن تكون العمليات بشكل آمن فى ظل منظومة متوافقة ومتكاملة مع الإجراءات والتطبيقات القياسية للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

ومن أهم الإجراءات التي تمت في العام المالي الحالي وضع وتطبيق إجراءات للتحرك الآمن للحفارات بمشاركة الهيئة العامة للبترول وشركات الحفر، إلى جانب تحسين منظومة إدارة المقاولين.

السابق
حركة النهضة تقرر عدم منح الثقة للحكومة التونسية الجديدة
التالي
حسن شاكوش قرار نقابة الموسيقيين على رأسي وإلتزمت بتغيير كلمات أغنية” بنت الجيران”

اترك تعليقاً