free site stat

حسن شاكوش قرار نقابة الموسيقيين على رأسي وإلتزمت بتغيير كلمات أغنية” بنت الجيران”

كتابة: heba | آخر تحديث: 3 مارس 2020 | تدقيق: heba
حسن شاكوش  قرار نقابة الموسيقيين على رأسي وإلتزمت بتغيير كلمات أغنية” بنت الجيران”

قال مطرب المهرجانات حسن شاكوش إن قرار نقابة المهن الموسيقية وقف إصدار التصاريح لمطربي المهرجانات “على دماغي” مشيرا إلى أنه يغني كافة الأنواع وليس المهرجانات فقط حيث غنى لأحمد عدويه وعبد الحليم حافظ .

وكان المطربان الشعبيان حسن شاكوش وعمر كمال اعتذرا للشعب المصري ونقابة الموسيقيين عن المقطع المسيء في أغنية “بنت الجيران” الذي تم تشغيله في حفل عيد الحب بإستاد القاهرة والذي يتضمن جملة “اشرب خمور وحشيش” موضحين أنه تم تعديل النسخة لتلاءم الأسرة المصرية

مشيرا إلى أنه قدم ثلاثة مهرجانات فقط وحقق بها 100 مليون مشاهدة هي “مساء النقص” و” بنت الجيران” و”شمس المجرة” برغم تقديمه أغنيات أخرى تتميز بلون طربي عاطفي مثل الغربة و أبو يا.

وفي وقت سابق، كان قد قال نقيب الموسيقيين إنه أصدر قرار بوقف التصاريح لكل مطربي المهرجانات الشعبية لاستخدامهم كلمات سيئة ومبتذلة، موضحا أن هذا القرار نهائي ولم يقبل التراجع حيث تم التنسيق مع جميع الجهات لتنفيذ ذلك.

وقامت نقابة المهن الموسيقية  أيضا برئاسة الفنان هاني شاكر، بتحذير كافة المنشآت السياحية والبواخر النيلية والكافيهات والملاهي الليلية من التعامل مع مطربي المهرجانات، ووقف التراخيص لجميع مطربي المهرجانات ومن بينهم الفنان محمد رمضان لعدم التزام الثاني بالآداب العامة على المسرح.

وقد نال حسن شاكوش وعمر كمال المرتبة الأولي بقائمة الاستماع على تطبيق «ساوند كلاود» بأغنية «بنت الجيران»، فيما نال رامي جمال أعلى المشاهدات على «يوتيوب» بأغنية «سقف».

وأصبح من الواضح من ترتيب الأغنيات أن اسم حسن شاكوش أصبح كالعلامة على “ساوند كلاود” ويشاركه فيها حمو بيكا في 5 أغنيات، كما دخل معهما في القائمة عمر كمال بالغناء في أغنيتين، ونال شاكوش ثمانية مراكز بقائمة أعلى الأغاني استماع ولم ينافسه غير تميم يونس بالمرتبة الرابعة بأغنيته “سالمونيلا”، وأحمد شيبة وأوكا وأورتيجا في المرتبة الأخيرة بأغنية “أنا شعري شاب من العذاب ومن الجراح”.

334 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *