free site stat

حجز وزيرة الصحة في الحجر الصحي بمصر وبكين

كتابة: aya | آخر تحديث: 4 مارس 2020 | تدقيق: aya
حجز وزيرة الصحة في الحجر الصحي بمصر وبكين
أعلنت وزارة الصحة والكان المصرية أن الدكتورة هالة زايد وزير الصحة، سوف تتعرض للحجر الصحي فور وصولها الي مطار القاهرة بعد رحلتها الي الصين للتأكد من عدم اصابتها بفيروس كورونا، كما سيتم تطبيق هذا الحجر علي الطاقم المرافق لها. 
صرحت وزارة الصحة المصرية أن الدكتورة هالة زايد قد تعرضت الي الكشف والفحص الشامل فور وصولها الي مطار بكين الصيني للتأكد من عدم حملها للفيروس، قبل دخولها الأراضي الصينية، كما تعرض الوفد المرافق لها الي نفس الفحوصات والاجراءات الوقائية للحفاظ علي عدم انتشار الفيروس.
وفي البيان ذاته، أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الدكتورة سوف تخضع للمراقبة هي والوفد الخاص بها لمدة 14 يوما قبل دخولها الي الأراضي المصرية للكشف عن اصابتها للفيروس أو احتضانها له.
وتابعت الوزارة أن كل الاجراءات قد تم تنفيذها للحفاظ علي عدم انتشار الفيروس وعدم اصابة وزيرة الصجة والسكان والوفد المرافق لها بالفيروس، كما اتخذت الوزارة التدابير اللازمة لسرعة تجهيز الحجر الصحي للوزيرة داخل مطار القاهرة الدولي.
كما أن الوزيرة ستتلقي الفحوصات الكاملة واذا كانت النتائج ايجابية سيتم عزل الدكتورة تماما، واذا كانت لبية ستعود لممارسة الحياة بشكل طبيعي.
جاء هذا بعد ان قررت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان المصرية بزيارة دولة الصين الشعبية لمواساة الشعب الصيني في محنته و المحاولة في المساعدة والوقوف ضد الفيروس.
كما أكدت الدكتورة أن رحلتها تلبية لنداء الرئيس السيسي بارسال رسالة تحمل التضامن مع الشعب الصيني في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون لمكافحة الفيروس المستجد “كورونا”.
ومن جانب مصر قام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بلافتة انسانية لمصر من خلال إضاءة جميع المعابد المصرية بالعلم الصيني، وذلك من أجل المشاركة في الحفاظ علي البلاد.

136 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *