free site stat

خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء ووزير الآثار .. السيسي يوجه بضرورة الانتهاء من تجهيزات المتحف المصري الكبير على أكمل وجه في الوقت المحدد

كتابة: heba | آخر تحديث: 4 مارس 2020 | تدقيق: heba
خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء ووزير الآثار .. السيسي يوجه بضرورة الانتهاء من تجهيزات المتحف المصري الكبير على أكمل وجه في الوقت المحدد

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماع مع كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء عاطف مفتاح مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وذلك لمتابعة تطورات أعمال المتحف المصري الكبير .

ومن جانبه صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع قد تناول متابعة الموقف التنفيذي للمشروع، ومعدلات الإنجاز وتطورات مراحل الأعمال الإنشائية بالمتحف، وكذلك تجهيزات نقل وعرض القطع الأثرية.

وقد وجه الرئيس السيسي بضرورة الانتهاء من تجهيزات المتحف على أكمل وجه، وإبراز عظمة وتفرد وعراقة الحضارة المصرية القديمة عبر العرض المتحفي، فضلا عن التكامل مع منطقة الأهرامات الموجودة بمحيط المتحف بما يتواكب مع أهميته وقيمته كأكبر متاحف العالم، وسيساهم في جعله ليس فقط واجهة للحضارة المصرية وإنما للإنسانية جمعاء، وعلى اتجاه يعكس المكانة اللائقة بمصر للعالم.

وخلال الاجتماع أكد الرئيس السيسي على أهمية العمل على تناغمه مع جهود الدولة الأخرى في مختلف أوجه الثقافة، خاصة مدينة الثقافة والفنون والجاري إنشاؤها في العاصمة الإدارية الجديدة والتي سوف تشكل أكبر منارة للإبداع الفني والفكري والثقافي في الشرق الأوسط.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير السياحة والآثار أكد خلال الاجتماع أن افتتاح المتحف المصري الكبير سيوف تم خلال الربع الأخير من العام الجاري 2020، مستعرضا في هذا الصدد تطورات العرض المتحفي بالمتحف، خاصة وضع القطع الأثرية على الدرج العظيم وعلى البهو الرئيسي.

كما تحدث وزير الآثار عن خطة نقل مراكب الشمس لعرضها في المتحف بشكل مميز، وكذلك تفاصيل مشروع تشغيل خدمات المتحف للزائرين بالتعاون والتنسيق مع الخبرة الأجنبية، بجانب الدورات التدريبية والفنية التي يتم تقديمها بصورة منتظمة للموظفين والعاملين بالمتحف، مشيرا إلى صدور قانون إعادة تنظيم هيئة المتحف المصري الكبير ، والذي سوف يساهم في تسهيل مباشرة المتحف لاختصاصاته من تقديم تجربة مميزة وفريدة ورائدة للإنسانية بالتعرف على الحضارة المصرية عن طريق عرض المقتنيات الأثرية في أجواء تضاهى الحضارة المصرية القديمة بعمارتها الفريدة، وكذلك تقديم الخدمات المتحفية المختلفة والتي تتمثل في التسجيل والتوثيق وحفظ مقتنيات المتحف.

وكذلك تناول الاجتماع تناول مجمل أنشطة ومشروعات وزارة السياحة والآثار، ووجه الرئيس السيسي بتذليل جميع العقبات التي تواجه المستثمرين بقطاع السياحة، فضلا عن الارتقاء بالمواقع والخدمات الأثرية على مستوي الجمهورية، وذلك اتساقاً مع جهود التنمية الشاملة على مختلف الأصعدة في الدولة.

254 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *