free site stat

دعم خدمة Earth على فايرفوكس و إيدج و أوبرا

كتابة: heba | آخر تحديث: 4 مارس 2020 | تدقيق: heba
دعم خدمة Earth على فايرفوكس و إيدج و أوبرا

أعلنت شركة جوجل عن قيامها بدعم نسخة الويب من خدمة الخرائط التابعة لها (إيرث) Earth على متصفحات الويب الأخرى، متضمنة بذلك إيدج من مايكروسوفت، وفايرفوكس من موزيلا، و أوبرا.

وقد أطلقت جوجل في وقت سابق نسخة الويب من (إيرث) وذلك في عام 2017، حيث قامت بعدها بإنهاء تطبيقات سطح المكتب الخاصة بالخدمة، ولكنها أتاحت نسخة الويب من الخدمة لمتصفح كروم فقط، وهذا بسبب أن نسخة الويب من (إيرث) تم إطلاقها مع دعم تقنية NaCI التي تسمح لجوجل باستخدام شفرة ++C الأصلية الخاصة بها، وتشغيلها مباشرةً على متصفح كروم، وهذا يأتي ضمن خطة الشركة إلى تحسين أداء الخدمة.

وقد ساهمت الشركة العالمية في مجال التقنية خلال السنوات الثلاث اللاحقة، في دعم معايير الويب الصاعدة، مثل: WebAssembly، تلك التي التي تسمح للمطورين بجلب الشفرات الأصلية إلى الويب.

فيما قامت جوجل خلال الأشهر الستة الماضية،  باختبار جوجل إمكانية التبديل من تقنية NaCI الخاصة بها إلى WebAssembly، فيما يبدو الآن أن الخطوة قد نجحت، حيث استطاعت الشركة العالمية في جعل الويب من (إيرث) متاحة لمتصفحات فايرفوكس، وإيدج، وأوبرا. ويستثنى من ذلك متصفح سفاري من آبل، ويعود السبب في ذلك إلى آبل نفسها.

وقال الفريق الخاص بخدمة (جوجل إيرث) في تدوينة خاصة به على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه ما زال أمامهم الكثير من العمل الذي عليهم إنجازه وهو تجويد تجاربهم عبر جميع هذه المتصفحات، مضيفا أنه من الضروري دعم متصفح سفاري.

وكانت جوجل قد كشفت العام الماضي عن كون خدمة (إيرث) قد تدعم متصفح سفاري شريطة أن تضيف آبل دعمًا أفضل تقنية WebGL 2 في متصفحها.

385 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *