free site stat

رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس: تعديلات اللائحة التنفيذية أمام البرلمان قبل نهاية العام الحالي

كتابة: heba | آخر تحديث: 4 مارس 2020 | تدقيق: heba
رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس: تعديلات اللائحة التنفيذية أمام البرلمان قبل نهاية العام الحالي

صرح المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، إن الهيئة تسعى لإجراء بعض التعديلات على اللائحة التنفيذية للقانون الخاص بالهيئة، بما يسمح بكثير من الحوافز، وسوف يتم عرضها على البرلمان قبل نهاية عام 2020.

وأضاف أن هيئة قناة السويس تملك العديد من الحوافز، لكن تواجهها بعض الصعاب في تنفيذها، مما يتطلب تعديل بعض المواد باللائحة، أسوة بتعديل المادة 20 للسماح بالتعامل مع السوق المحلية.

جاء هذا أثناء ندوة الجمعية المصرية اللبنانية بعنوان “المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.. خطط طموحة وفرص واعدة”، مشيرا أن المنطقة الاقتصادية تتميز بالتنوع الجغرافي الذي يجعل كل منطقة صناعية لها صناعاتها الخاصة بها، موضحا أن هناك حوالي 25 قطاع رئيسي، والهيئة تركز حاليا على خمسة قطاعات مهمة وهي: الموانئ، والخدمات البحرية واللوجيستيات، والتكنولوجيا، والتصنيع، وأخيرا مشروعات الطاقة للاستفادة من مرور 10% من حجم التجارة العالمية من قناة السويس التي تحقق سنويا 18 ألف سفينة.

وأكد رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس أن حجم الاستثمارات حاليا في المنطقة تزيد عن 17 مليار دولار من خلال 247 شركة و14 مطور صناعيا، موضحا إن البنية التحتية التي نفذت بالمنطقة تسمح بالعمل لمدة خمس سنوات قادمة، واصفا إياها بأنها أرضية جيدة، حيث تم إنشاء عدد من محطات تحليه المياه والطاقة، وعدد من شبكة الطرق القومية والأنفاق التي ساهمت في تسهيل مهمة المنطقة في جذب المستثمرين، حيث تم إنشاء سبع محطات كهرباء، و13 موزعا، ومحطتان تحلية في السخنة وبورسعيد، بإجمالي 250 ألف متر مكعب، فضلا عن 2 محطة معالجة أسهمت في تلبية احتياجات الشركات والمستثمرين بالمنطقة، وجاري العمل على تحقيق مزيد من الخدمات على مستوى الاتصالات وتوصيل الغاز الطبيعي.

351 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *