free site stat

رئيس الهيئة الوطنية للصحافة يكشف عن حقيقة بيع أصول المؤسسات الصحفية القومية

كتابة: heba | آخر تحديث: 4 مارس 2020 | تدقيق: heba
رئيس الهيئة الوطنية للصحافة يكشف عن حقيقة بيع أصول المؤسسات الصحفية القومية

كشف الكاتب كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة حقيقة بيع أصول المؤسسات الصحفية القومية، مشيرا أنه ليس هناك أي قرار تم اتخاذه لببيعها ولم يتم بيع متر واحد.

حيث قال رئيس هيئة الصحافة الوطنية خلال لقاءه أول أمس مع الإعلامي أحمد موسى، علي برنامج على مسؤوليتي إن “وكالة أنباء الشرق الأوسط من 67 عندهم 50 فدان بالمرج والأراضي وعليها تعديات، وخرابه، طالب ما تستثمر تلك الأرض، وهلم جرا هناك حاجات زى كده كتير”.

وأضاف جبر هنبيع الأصول؟ لا طبعا والهيئة قد أخذت قرارين الأول لن نبيع أي أصول لأنها الظهر الذي سوف تسند إليه المؤسسات، والقرار الثاني لو هناك أصل غير مستغل ومهمل وعليه مشاكل، نضعه في صندوق لتمويل المشروعات باسم المؤسسة ولا ينفق منه مليم واحد إلا ويضخ في أصل استثماري للمؤسسة وبموافقة الهيئة بمعني أنه لن يصرف كرواتب أو حوافز”

وقال جبر إن الاقتراح الحالي أن تأتي شركة محايدة تقوم بعقد اتفاق مع الهيئة تعمل نظرة شاملة للأصول وتضع خطة كاملة لاستغلالها، ويمكن أن نوقع بروتوكول مع الصندوق السيادي في هذا الصدد أيضا.

وفي نهاية يناير الماضي، قام رئيس هيئة الصحافة الوطنية بتقديم عرض بخصوص خطة تحديث وتطوير المؤسسات الصحفية القومية وذلك اثناء اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وقد التقى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة الثلاثاء الماضي، بعدد من أساتذة وعمداء كليات الإعلام والمفكرين وكبار الكتاب، وتناول اللقاء الذي امتد ٤ ساعات شرح خطة الهيئة الوطنية لإصلاح المؤسسات الصحفية القومية وكيفية النهوض بها، فيما اتفق الحاضرين بضرورة التعجيل بتنفيذ الخطة المقدمة من الهيئة وفى صدارتها الاستغلال الأمثل للأصول، وكذلك القيام بالمشروعات الاستثمارية المشتركة بين المؤسسات، والتي ستمكنها من الاستمرار في أداء رسالتها، والاعتماد على الذات ولتقليل الاعتماد على الدعم الحكومي.

426 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *