اخبار

رئيس الوزراء يلقي الضوء علي الشركات والمصانع المتعثرة ماليا من أجل انقاذها

اجتمع، رئيس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي مع مدير المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة، اللواء ناصر فوزي، و مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار ،المستشار محمد عبد الوهاب، وذلك من أجل متابعة و مناقشة بعض الموضوعات والملفات، و كان من ضمنها ملف توقف الشركات المتعثرة ماليا عن العمل في المناطق الحرة.

وخلال الإجتماع، قام المستشار محمد عبد الوهاب بعرض تقريرا يوضح فيه نتيجة الزيارات التي قام بها إلي بعض المحافظات حيث بدأ بزياراته إلي محافظتي القليوبية والمنيا، وذلك من أجل متابعة التحديات و العقبات التي تواجه الشركات و المستثمرين في المحافظتي، وكذلك من أجل حلها أيضا.

عرض الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار أيضا خلال الإجتماع الدور الهام الذي قامت به الهيئة العامة للاستثمار من أجل إعادة تنشيط هذه الشركات المتعثرة للعمل مرة أخري في السوق المصري المحلي.

ناقش أيضا رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي التقارير التي قامت بها اللجنة الوزارية من أجل فض منازعات و مشاكل الإستثمار.

أكد مدبولي علي ضرورة متابعة أعمال كافة الشركات التي تم الانتهاء من إجراءات تأسيسها، كما أمر بمساعدة هذه الشركات و تقديم الدعم الكامل لهم أثناء مراحل نشاطهم المختلفة .

أعلنت الحكومة عن مبادرة من أجل مساعدة الشركات و المصانع المتعثرة مالية، و ذلك بالتعاون مع البنك المركزي من أجل إعادة تشغيلهم، حيث بلغ عدد الشركات و المصانع المشاركة في هذه المبادرة نحو 8600 شركة و مصنع.

تم أيضا خلال الإجتماع مناقشة ترتيبات منتدي تنظيم الأعمال المصري الكوري، و هذه الترتيبات من أجل الزيارة المنتظرة لرئيس كوريا الجنوبية إلي مصر.

السابق
رئيس الهيئة الوطنية للصحافة يكشف عن حقيقة بيع أصول المؤسسات الصحفية القومية
التالي
رئيس قنوات بي إن سبورت الرياضية يواجه عدد من الاتهامات في قضايا فساد مع الفيفا

اترك تعليقاً