تكنولوجيا

سامسونج تفوز بعقد لإنتاج رقائق 5G لشركة كوالكوم

فازت شركة سامسونج بعقد لإنتاج رقائق جديدة لشركة كوالكوم تدعم شبكات الجيل الخامس 5G، مستخدمة بذلك أحدث تقنيات تصنيع الرقائق، وهذا الذي يقوي جهود الشركة للحصول على حصة سوقية أكبر مقابل منافستها التايوانية TSMC.

حيث ذكرت وكالة رويترز اليوم الثلاثاء نقلًا عن مصدرين مطلعين، بأن قسم تصنيع أشباه الموصلات لدى شركة سامسونج ستقوم بتصنيع على الأقل بعض رقائق المودم (سنابدراجون إكس60) Snapdragon X60، التي ستُستخدم لتمكين أجهزة، مثل الهواتف الذكية، من الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G.

وأضاف المصدران للوكالة، إن مودم X60 سيُصنع بتقنية 5 نانومتر الخاصة من سامسونج، وهذا ما يؤدي بدوره الى قلة حجم الرقائق وجعلها أكثر كفاءة في استخدام الطاقة مقارنةً بالأجيال السابقة، كما أشار المصدر الى أن شركة TSMC ستكون مسئولة عن تصنيع بعض رقائق المودم لشركة كوالكوم.

وتعتبر شركة سامسونج الكورية الجنوبية ثاني أكبر شركة لتصنيع الرقائق في العالم، تلك التي تشتهر بين المستخدمين بهواتفها المتميزة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية، وتعتمد الشركة على نفسها في تصنيع المعالجات الخاصة ببعض هواتفها ، كما أنها تقوم ببيع لرقائق عملاء خارجيين، مثل: (آي بي إم) IBM، وإنفيديا، بالإضافة إلى شركات أخرى.

وتحتل رقائق الذاكرة معظم إيرادات أشباه الموصلات من سامسونج  ، تلك تتأرجح أسعارها بشدة مع تذبذب العرض والطلب، هذا وقد أعلنت شركة سامسونج العام الماضي عن خطة لاستثمار 116 مليار دولار في إنتاج رقائق غير رقائق الذواكر حتى عام 2030، وذلك بهدف خفض اعتمادها على هذا السوق المتقلب الذي تعاني منه.

وتعتبر تلك الصفقة التي تعقدها الشركة الكورية مع كوالكوم تقدم كبير أحرزته سامسونج في هذه الناحية، خاصة أن كوالكوم تمثل عميلًا رائدًا لتقنية 5 نانومتر من سامسونج.

السابق
سامسونج تعلن عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية ومميزاتها
التالي
شركة HQ تغلق أبوابها بعد فشل HQ Trivia

اترك تعليقاً