free site stat

شملت الموافقة على طلبين لهيئة قناة السويس مجلس الوزراء يوافق على عدد من القرارات الأسبوع الماضي

كتابة: heba | آخر تحديث: 4 مارس 2020 | تدقيق: heba
شملت الموافقة على طلبين لهيئة قناة السويس مجلس الوزراء يوافق على عدد من القرارات الأسبوع الماضي

نشر المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، انفوجراف يعرض خلاله حصاد مجلس الوزراء الأسبوعي في الفترة من 14 حتى 20 فبراير 2020، وشمل التقرير القرارات التي تم الموافقة عليها من قبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وما قام به من أنشطة.

وذكر الانفوجراف أن مجلس الوزراء وافق على عدد من القرارات من بينهم الموافقة على طلبين لهيئة قناة السويس.

فالقرار الأول خاص باستمرار شركة ترسانة السويس البحرية في نشاطها، والثاني كذلك باستمرار شركة القناة للحبال ومنتجات الألياف الطبيعية والصناعية بنشاطها.

كما شمل الانفوجراف الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية، لاتفاق منحة تمويل بقيمة مالية 1.746 مليون دولار، وذلك تمويل للمساهمة بمشروع تيسير وإتاحة بيئة استثمارية متكافئة وتحسين سياسات الاستثمار والإطار القانوني والمؤسسي بين الحكومة والبنك الدولي وذلك لاستعادة الأعمار والتنمية وهيئة التنمية الدولية.

وقد شملت القرارات كذلك الموافقة على مشروع قرار بتحديد اختصاصات نائب وزير الإسكان للشئون البنية الأساسية.

وكذلك صدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي قرار بتعيين الدكتور أحمد حسين السبكي، بالعمل رئيس لمجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، ووافق على إضفاء صفة النفع على عدد من المؤسسات والجمعيات التي تقدم خدمات اجتماعية.

كما تمت الموافقة على قرارات باعتبارها مشروعات خدمية يجري إقامتها بشتي المحافظات من أعمال المنفعة العامة، بالإضافة للموافقة على قرار تحديد اختصاصات ومهام نواب وزير الاتصالات، وكذلك تم الموافقة على قرار تحديد مهام واختصاصات نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة.

وتم إصدار قرار اللائحة التنفيذية لقانون إنشاء هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار والصادر بالقانون رقم 150 سنة 2019.

إلى جانب قرار قواعد وشروط اختيار مساعدي ومعاوني رئيس مجلس الوزراء والوزراء، وشروط شغل هذه الوظائف والمهام المنوطة بهم.

129 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *