free site stat

صحيفة “اكسبرس” البريطانية تنشر تهيئ واتساب لإستخدام “الوضع المظلم” ، وحيلة لتطبيق هذه الخاصية قبل إصدارها

كتابة: heba | آخر تحديث: 4 مارس 2020 | تدقيق: heba
صحيفة “اكسبرس” البريطانية تنشر تهيئ واتساب لإستخدام “الوضع المظلم” ، وحيلة لتطبيق هذه الخاصية قبل إصدارها

يتهئ تطبيق “واتساب” الشهير لتفعيل “الوضع المظلم” والذي يتيح لمستخدمي واتساب تفعيله، وذلك بعد أن قام موقع التواصل الاجتماعي الأكبر فيسبوك بتفعيله، وهذه الميزة توفر لمستخدمي “واتساب” الراحة الكاملة لأعينهم حيث تحمي العين، خاصة ليلا، من الإشعاعات المنبعثة من الهاتف، ومنع الإرهاق، وتوفر من بطارية الهاتف الذكي.

قام فريق عمل “واتساب” بالدراسة الكاملة لهذة الخدمة كما نشر في صحيفة “ااكسبرس” البريطانية، حيث تصبح خلفية الرسائل باللون الأسود بينما النص نفسه يصبح باللون الأبيض، وهذه الخاصية تقلل من إستخدام سعة البطارية كما تزيد من عمر بطارية الهواتف الذكية.

وبالرغم من أن هذه الخدمة غير معلوم موعد إصدارها بشكل رسمي إلا أن صحيفة “اكسبرس” البريطانية قد نشرت حيلة لكيفية تطبيق هذه الخدمة قبل موعد إطلاقها في الهواتف الذكية سواء كانت أندرويد او أيفون. وذلك عن طريق تحميل تطبيق “Dubbed DarkQ” من خلال متجر “جوجل بلاي” مما يقوم بتفعيل “الوضع المظلم” في الهواتف الذكية وبالتالي في  “الواتساب”، وهذا التطبيق متاح لأجهزة الأندرويد إلي حين إطلاق “واتساب” هذه الخدمة رسميا.

أعلن تطبيق “واتساب” عن إصداره نسخة تجريبية “للوضع المظلم” لأجهزة الأندرويد وذلك كان في يناير الماضي لاختبارها، حيث تظهر الرسائل النصية باللون الأبيض بينما الخلفية تظهر سوداء، وذلك لمنع الإرهاق، وحماية العين من الإشعاعات المنبعثة من الهاتف، كما يمكنكم أيضا تفعيل هذه الخاصية والتي تخفض من إضاءة الهاتف وذلك أثناء انخفاض مستوي بطارية الهاتف لتوفيرها، كما أن خاصية “الوضع المظلم” تمنح تطبيق “واتساب” الإحتفاظ باللون التقليدي الافتراضي إلي أن تنخفض مستوي البطارية فيبدأ بتفعيل “الوضع المظلم” بشكل تلقائي.

169 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *