free site stat

فيسبوك تطلق تطبيق Hobbi الجديد المطابق لبينتريست

كتابة: heba | آخر تحديث: 4 مارس 2020 | تدقيق: heba
فيسبوك تطلق تطبيق Hobbi الجديد المطابق لبينتريست

أطلقت شركة فيسبوك تطبيق جديد للأجهزة المحمولة، والذي يسمى هوبي Hobbi ، وذلك في صمت تام  ليأتي هذا التطبيق لينافس شبكة (بنترست) Pinterest المتخصصة في نشر الصور.

ويعتبر هذا التطبيق ما زال في المرحلة التجريبية له ، وقد تم تطويره من قبل فريقُ (إن بي إي) NPE Team التابع لفيسبوك، والنظر اليه فانه تطبيق يساعد المستخدمين مشاركة الصور ومقاطع الفيديو المصممة لتوثيق المشاريع الشخصية والهوايات، ورغم أنه هوبي جاء مقلدا لخدمة (بنترست) pinterest،  إلا أنه يقدم العديد من المميزات الاخرى غير خاصية الاحتفاظ بالصور لاستخدامها لاحقًا في استلهام أفكار جديدة.

وقد تم تصميم هذا التطبيق من قبل شركة الفيسبوك بهدف مساعدة أصحاب الهوايات في تنظيم الصور الخاصة بمشاريعهم في مجموعات ذات موضوع معين ، مثل: البستنة، والطبخ، والفن والأشغال اليدوية، وغير ذلك من الهوايات المختلفة، ومن أهم مميزات هوبي أن المستخدم يستطيع من خلاله إنشاء مقاطع فيديو يمكن مشاركتها خارجيًا مع الأصدقاء بعد إنهاء المشاريع.

ويعد هذا التطبيق هو الخيار الأمثل للكثيرين في ظل بساطة استخدامه ووجود القليل من التحكم فيه بالاضافة الى خيارات التحرير، مقارنةً بالتطبيقات الأخرى، مثل: إنستاجرام التي تملكها أيضًا شركة الفيسبوك، ويأتي اطلاق تطبيق هوبي الجديد بعد حوالي أسبوعين من إعلان شركة جوجل عن إطلاق (تانجي) Tangi، وهو تطبيق جديد للهواتف الذكية هذا الذي يمكن المستخدمين من تسجيل مقاطع فيديو قصيرة تركز على المحتوى الذي يُعرف باسم (افعلها بنفسك) DIY.

ويعتبر هذا التطبيق هو الرابع في التطبيقات التجريبية التي تطلقها فريق (إن بي إي)، بعد ان اطلق في شهر نوفمبر الماضي تطبيقَ الدردشة الموجه للمراهقين (بمب) Bump، وتطبيق الموسيقى الاجتماعي (أوكس) Aux. وكان أول تطبيق للفريق تطبيق تحرير الصور الهزلية (ويل) Whale الذي تم اغلاقه سابقا.

يُشار إلى أن تطبيق (هوبي) هو رابع تطبيق تجريبي يطلقه فريق (إن بي إي)، الذي أطلق في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي تطبيقَ الدردشة الموجه للمراهقين (بمب) Bump، وتطبيق الموسيقى الاجتماعي (أوكس) Aux. وكان أول تطبيق للفريق تطبيق تحرير الصور الهزلية (ويل) Whale الذي أُغلق في وقت سابق.

261 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *