free site stat

مارك يؤكد على وجوب قبول شركة الفيس بوك لشكل معين من أشكال التنظيم الحكومي

كتابة: heba | آخر تحديث: 4 مارس 2020 | تدقيق: heba
مارك يؤكد على وجوب قبول شركة الفيس بوك لشكل معين من أشكال التنظيم الحكومي

قال مؤسس شركة فيسبوك ومديره التنفيذي (مارك زوكربيرج)، وجوب قبول الشركة لشكل معين من أشكال التنظيم الحكومي، مع الاعتراف بوضعها كمزود محتوى في مكانٍ وسط بين الصحف وشركات الهاتف.

فيما أشار زوكربيرج، إلى أن حقبة الانتخابات الديمقراطية النظيفة التي تخلو من تدخل الحكومات الأجنبية، تجعل هناك صورة عن الفيسبوك إلى أنها توظف الآن أكثر من 35,000 موظفا يعملون على مراقبة المحتوى، والأمان، موضحا بطء الفيسبوك في فهم حجم مشكلة التدخل الأجنبي.

كما دافع مؤسس شركة فيسبوك عن شركته من الادعاءات التي انتشرت حولها والتي قالت بأن الشركة تحاول الاستقطاب السياسي، منوها الى ان الهدف من شبكة فيسبوك الاجتماعية هو الجمع بين المجتمعات.

فيما نفى زوكربيرج، في حديثه في مؤتمر ميونيخ الأمني – وهو تجمع سنوي رفيع المستوى للسياسيين والدبلوماسيين والمختصين في مجال الأمن – أن الشركة قوّضت الديمقراطية، أو أضعفت النسيج الاجتماعي، ناكرا اي محاولة لها في إضعاف الغرب من خلال نشر انعدام الثقة، مؤكدا على دعمه الكامل للوائح الدول في أربعة مجالات تشمل: الانتخابات، والخطاب السياسي، والخصوصية، ونقل البيانات.

واضاف ان تدخل بعض الناس ليحاولوا الوصول الى إجابة شافية للتنظيم، فان الاجابة لنت تكون صحيحة كما يظن البعض ، مؤدا على ان العملية التي سيُتَّخذ فيها القرار تساعد في بناء ثقة أكبر في الإنترنت، مضيفا ان هناك العدجيدد من الدول الاستبدادية الي تحاول التحكم بالإنترنت من خلال عدة اشكال لتقييد حرية التعبير

وفي خلال جلسة أسئلة وأجوبة التي اقيمت في المؤتمر أشار زوكربيرج، الى وجوب وجود تنظيم في الغرب يتحكم في موضوع المحتوى الضار، مؤكدا أن السؤال الهام هنا عن الإطار الذي تستخدمه لهذا الغرض

351 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *