free site stat

كسارة الجمجمة” skull breaker” قد يؤدي للوفاة

كتابة: heba | آخر تحديث: 4 مارس 2020 | تدقيق: heba
كسارة الجمجمة” skull breaker” قد يؤدي للوفاة

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن التطبيق المنتشر في الوقت الحالي، بين الطلاب في المدارس في عدد من الدول الأوروبية والذي يعتقد بشكل كبير أنه قد يتسلل بين الطلاب في المدارس المصرية لاحقا، “كسارة الجمجمة” قد يؤدي إلي الوفاة، فبعد انتشار “لعبة الحوت الأزرق” بين الشباب والأطفال في سن المراهقة وما شكلته من خطورة حقيقية علي أرواحهم، فبالرغم من ذلك لم يهدأ الشباب ويستقر بل أصبحوا متحمسين من أجل لعبة جديدة تسمي “كسارة الجمجمة” ولم يعلموا أيضا أن هذا التطبيق من مظاهر الإستخدام السيئ للتكنولوجيا ومدي خطورتها علي أرواحهم.

ولأن تطبيق “TikTok” أصبح مركز التحديات بين الأطفال والشباب في هذا العصر، بات الشباب يتنافسون من خلاله علي لعبة كسارة الجمجمة، ففي هذه اللعبة تقوم طالبتين أو طالبين بإستدراج زميلا آخر لهم ليقوموا بالقفز إلي أعلي، وأثناء القفز يقوم الطالبين بدفع زميلهم الثالث علي الأرض فيقع علي ظهره علي الأرض. وهذا التحدي الخطير قد يؤدي إلي وفاة الشخص المدفوع علي الأرض.

يستدرج هذا التحدي الشباب في مرحلة المراهقة، حيث يقوم الطالبين بالضحك علي زميلهم الاخر والذي قد يؤدي إلي اصطدام الرأس بشدة علي الأرض.

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الأباء، والمعلمين، والطلاب بخطورة هذه اللعبة، كما شددت بضرورة التوعية اللازمة لهم من قبل المدارس، والمديريات التعليمية، والأخصائيين النفسيين، ومسؤولي الأنشطة الطلابية بخطورة هذه اللعبة ومدى تأثيرها، كما يجب تحذيرهم بأن هذه اللعبة تستهدف النشر والتصوير علي مواقع التواصل الإجتماعي والتطبيقات الالكترونية مثل TikTok.

كما خاطبت أيضا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المعلمين في المدارس بضرورة تطبيق الأنشطة الطلابية الملائمة لأعمار الطلاب من أجل استهداف طاقتهم في انشطة تفيدهم.

382 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *