free site stat

مواصفات هاتف هواوي الجديد Mate Xs القابل للطي

كتابة: heba | آخر تحديث: 4 مارس 2020 | تدقيق: heba
مواصفات هاتف هواوي الجديد Mate Xs القابل للطي

كشفت شركة هواوي يوم الاثنين الماضي عن مواصفات هاتفها الجديد Mate Xs وهو ثاني هواتفها الذكية القابلة للطي، هذا الذي يأتي بعد نحو عام من إطلاق الهاتف الأول (ميت إكس) Mate X.

فيما قالت الشركة أن إن هاتف Mate Xs يعتبر أكثر هواتفها تطورًا، مشيرة الى أنه يأتي بالكثير من المميزات الفريدة مثل التصميم الرائد رائد للهواتف الذكية القابلة للطي مع تصميم Falcon Wing المحسّن، ويعمل الهاتف الجديد بمعالج Kirin 990 5G الذي يوفر أداءً قويًا وتجربة مستخدم سلسة، سواء عند استخدامه كهاتف ذكي أو كحاسوب لوحي”.

فيما استطاعت هواوي العام الماضي من خطف الأضواء من جميع شركات الهواتف في معرض MWC 2019 حيث أعلنت الشركة في هذا الوقت عن أول هواتفها القابلة للطي Mate X الذي أُطلق في الصين فقط.

ولكنها الآن بعد الكشف عن الإصدار الثاني من الهاتف تحت اسم Mate Xs الذي أعلنت وصوله لجميع الأسواق، ستتمكن الشركة الصينية العملاقة في مجال التكنولوجيا من مواصلة التنافس مع بقية الشركات في سوق الهواتف القابلة للطي على الرغم من حظر خدمات جوجل على هواتفها

على الرغم من أن الهاتف الجديد لم يتغير في تصميمه كثيرا عن الإصدار الأول Matt X؛ فيأتي بشاشة واحدة قابلة للطي للخارج يمكن استخدامها بثلاث طرق مختلفة (shapeshifters) اعتمادًا على كيفية حمل الجهاز، ولكن الشركة في هذا الاصدار قد تخلت عن ال (نتوء) notch الموجود في شاشة الهاتف؛ واستبداله بحافة جانبية تضم كاميرا رباعية العدسات تقوم بدور الكاميرا الخلفية والأمامية في الوقت نفسه حسب طريقة استخدام الهاتف.

كما يضم الهاتف Mate Xs مستشعر بصمة إصبع مدمجًا في زر التشغيل، كما أن المستخدم قد يلاحظ التغيير في الشاشة التي جعلتها الشركة اقوى عن الاصدار الاول، كما انها اجرت العديد من التحسينات على المفصل التحسينات ليصبح أكثر متانة، مما يسهل طي الهاتف كاملًا بدرجة 180 درجة.

309 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *