free site stat

لجنة أمنية من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية تتفقد أقسام الشرطة والسجون في الإسماعيلية

كتابة: heba | آخر تحديث: 4 مارس 2020 | تدقيق: heba
لجنة أمنية من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية تتفقد أقسام الشرطة والسجون في الإسماعيلية

قامت وزارة الداخلية بإرسال لجنة من قطاع حقوق الإنسان التابع لها، لتقوم بتفقد أقسام ومراكز الشرطة والمواقع الخدمية في نطاق مديرية أمن الإسماعيلية، وللاطلاع على الإجراءات المتبعة لتلقي المواطنين، وتلقى شكواهم خلال ترددهم على الأماكن والمناطق الشرطية، والوقوف على جميع أوجه الخدمات التي تقدم لهم.

جاء ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها لتفعيل كافة أوجه التواصل المجتمعي، والمشاركة في جميع المبادرات التي من حولها تأكيد ودعم الترابط مع جميع فئات المجتمع.

هذا بالإضافة لمواصلة المرورات للتأكيد على تقديم الخدمات لكافة المواطنين في سهولة ويسر، والعمل على الارتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بجميع القطاعات الأمنية، واستمرار لتفعيل مبادرة “كلنا واحد”.

كما تطرقت لجنة حقوق الإنسان التابعة لوزارة الداخلية لمتابعة أحوال ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن بما يضمن حصولهم على الخدمات الشرطية بسهولة ويسر وبشكل متحضر.

وقد تابعت اللجنة مدى مطابقة أماكن الاحتجاز بأقسام ومراكز الشرطة والسجون المركزية، للاشتراطات والمواصفات الصحية والفنية والهندسية وحسن معاملة المحتجزين.

وقد وجه قطاع الخدمات الطبية، قافلة تشمل مختلف التخصصات الطبية، بجانب توفر صيدلية لصرف الأدوية اللازمة.

وقد وقعت القوافل الطبية الكشف الطبي على الضباط والأفراد وكذلك على المجندين والعاملين المدنيين، وأيضا المسجونين بالأقسام والمراكز الشرطية الموجودة في نطاق المديرية وصرف الأدوية اللازمة لهم مجانا.

وكذلك قامت وزارة الداخلية بتوجيه قافلة خدمية وطبية وإنسانية لتقديم جميع أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية لإحدى القرى بالسويس، تنفيذا لمبادرة “كلنا واحد”، برعاية رئيس الجمهورية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين.

وأرسلت القافلة الخدمية والإنسانية والطبية، لتقديم جميع أوجه الرعاية لجميع المواطنين القاطنين بقرية جنيفة، بدائرة قسم شرطة الجناين في محافظة السويس، بالتعاون والاشتراك بين مديرية أمن السويس وقطاعي الأحوال المدنية، والخدمات الطبية، وكذلك تم توزيع المساعدات العينية من عبوات مواد غذائية وبطاطين بالمجان على المواطنين، وتم توقيع الكشف الطبي على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم مجان

153 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *