free site stat

مجلس الوزراء ينفي حرمان الطفل الثالث من دعم الخدمات الصحية

كتابة: heba | آخر تحديث: 4 مارس 2020 | تدقيق: heba
مجلس الوزراء ينفي حرمان الطفل الثالث من دعم الخدمات الصحية

نفى مجلس الوزراء ما تردد على بعض صفحات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية من أنباء حول اعتزام الحكومة حرمان الطفل الثالث للأسرة من دعم الخدمات الصحية.

حيث ذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقريره لتوضيح الحقائق أنه قام بشكل مباشر بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، ونفت هذه الأنباء.

ومن جانبها نفت أيضا وزارة الصحة لما تردد عن حرمان الطفل الثالث للأسرة من الدعم على الخدمات الصحية، مؤكده خلال تقرير مجلس الوزراء أنه لا مساس بدعم الخدمات الصحية التي يتم تقديمها للمواطنين، باعتبارها حق أصيل من حقوق المصريين ويكفله الدستور والقانون.

وأشارت وزارة الصحة خلال التقرير بإطلاق الدولة نظام التأمين الصحي الشامل، باعتباره نظام تكافلي يعمل على تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية لجميع فئات المجتمع بدون تمييز.

وذكرت الوزارة في التقرير الكثير من الجهود التي جاءت في إطار حرص الدولة على صحة المواطنين وتقديم خدمات متميزة وصحية لهم.

وأشار تقرير مجلس الوزراء إلى أنه تم توقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـحوالي 168 ألف و503 مواطن من خلال 128 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية خلال شهر يناير الماضي.

وكذلك أوضحت وزارة الصحة أن هذه القوافل جاءت في إطار مبادرة “حياة كريمة”، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وأضافت وزارة الصحة أنه قد تم تنفيذ هذه القوافل بمشاركة 1138عيادة، وتم إجراء 24 ألف و788 تحليل للدم وطفيليات وأشعة وتقديم بعض الأدوية بالمجان، وكذلك تم عقد 34 ألف و267 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي عند المواطنين، وكذلك تم تحويل2401 حالة لمختلف المستشفيات لإجراء عمليات جراحية، واستصدار قرارات عن طريق المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي.

ومن خلال تقرير مجلس الوزراء لتوضيح الحقائق، ناشدت وزارة الصحة والسكان وسائل الإعلام المختلفة ومرودي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر مثل هذه الأخبار .

وناشد مجلس الوزراء المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي التواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند لأي حقائق، وتؤدي إلى إثارة غضب المواطنين.

وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الأمر طلبت الوزارة الاتصال على رقم (25354150 /02).

424 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *