free site stat

مجلس الوزراء ينفي حرمان الطفل الثالث من مجانية التعليم

كتابة: heba | آخر تحديث: 4 مارس 2020 | تدقيق: heba
مجلس الوزراء ينفي حرمان الطفل الثالث من مجانية التعليم

نفى مجلس الوزراء ما تم ترديده في بعض المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي حول أنباء اعتزام الحكومة حرمان الطفل الثالث في الأسرة من مجانية التعليم، ونفى ما تردد حول صدور قرار بإلغاء مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين.

وقد ذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم، ونفت هذه الأنباء تماما، مشيرا أنها لا أساس لها من الصحة.

وكذلك أكدت وزارة التربية والتعليم في تقرير الحكومة أنه لا صحة لما تم تردده باعتزامها على حرمان الطفل الثالث في الأسرة من مجانية التعليم.

فيما شددت وزارة التربية والتعليم أنه لم ولن يتم المساس بمجانية التعليم، وذلك باعتبارها حق أصيل لجميع المصريين وحقوقهم ويكفله الدستور والقانون، ويتاح لكافة المواطنين دون تمييز.

وشددت الوزارة أيضا على اهتمام الدولة بشكل مستمر على تطوير ملف التعليم بمختلف المراحل التعليمية، وتسعي دائما لتقديم خدمات تعليمية تكون متطورة لجميع المواطنين وعلى حد سواء، موضحه أن الدولة تحرص على النهوض بالمنظومة التعليمية تماشيا مع أهداف إستراتيجية التنمية المستدامة، وتهدف الإستراتيجية لإتاحة التعليم للجميع دون اى تمييز، وتطوير العملية التعليمية، بالإضافة لتحقيق تنافسية نظم ومخرجات التعليم.

إضافة لتطوير مدارس التعليم الفني، وتسعي أيضا الوزارة لتحسين جودة النظام البحثي والإلكتروني، ونشر ثقافة العلوم والابتكار بجميع المدارس.

وجاء في تقرير الحكومة أنه سوف يتم تطوير المناهج الدراسية، بالتنسيق والتعاون مع الجهات العالمية المتخصصة في هذا المجال، بالإضافة إلى حرص الوزارة عن بناء المدارس في المناطق المحرومة والقرى الأكثر احتياجاً، وإحلال وتجديد المدارس المتهالكة، وبناء فصول للتربية الخاصة، بهدف استيعاب الزيادة السنوية من الطلاب.

وتواصل المركز الإعلامي بمجلس الوزراء بوزارة التربية والتعليم لنفي تلك الإنباء.

279 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *