اخبار

كورونا ينقسم الي أنواع أكثر عدوانية ضد الإنسان

صرح علماء الصحة في دولة الصين الشعبية اليوم، أن هناك سلالتين مختلفتين من فيروس كورونا الجديد، مما يثبت أن الفيروس قد انقسم الي جزئين، أحدهما شديد العدوانية.

أثبت العلماء من خلال دراسة قام بها أطباء جامعة العلوم ببكين ومعهد باستور في شنغهاي، بأن هناك نوعيين مختلفيين من فيروس كورونا الجديد أحدهما أشد خطورة وعدوانية للإنسان، كما عثر عليها بنسبة 70% تقريبا.

كما أن النوع الأكثر عدوانية هو الذي انتشر بكثرة في بداية الأمر عند تفشي المرض في مدينة ووهان الصينية، أواخر العام الماضي وشهر يناير لعام 2020.

وقسم الباحثون السلالتين إلى S وL، حيث تعد السلالة “إس” الأقدم والأقل عدوى، في حين أن السلالة “إل” التي ظهرت لاحقا، تنتشر بسرعة، وتشكل حاليا حوالي 70 بالمئة من الحالات.

كما صرح الباحثون أن هذه النتائج لابد من تدعيمها بدراسات ونتائج وأبحاث كثيرة للكشف عن ملابسات الفيروس، وكيفية التعامل معه، حتي أن الفيروس سوف ينقسم ويتطور دائما الي الكثير من الأنواع التي من الممكن أن تكون أكر خطورة من النوعيين السابقيين.

وحذر عليماء بكيين أن المعلومات والبيانات التي وصلت اليها هي معلومات قليلة جدا بالنسبة للمعلومات الواجب توافرها لعلاج الفيروس ومواجهته.

 

السابق
مدبولي يتابع الموقف التنفيذي لانتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة
التالي
مدبولي يكلف المحافظين بالاهتمام بمنظومة الشكاوى الحكومية وإسنادها لأحد نواب المحافظة

اترك تعليقاً