free site stat

مدبولي يكلف المحافظين بالاهتمام بمنظومة الشكاوى الحكومية وإسنادها لأحد نواب المحافظة

كتابة: heba | آخر تحديث: 5 مارس 2020 | تدقيق: heba
مدبولي يكلف المحافظين بالاهتمام بمنظومة الشكاوى الحكومية وإسنادها لأحد نواب المحافظة

قام مجلس المحافظين في اجتماعه أول أمس، تحت رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، استعراض بتقرير بأداء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، في استجابة منه لمطالب فريق المنظومة، الذين التقى بهم، ولهدف أن يستطيع كل محافظ من متابعة أداء الجهات التنفيذية التي تتبعه.

وشدد مدبولي على ضرورة أن يقوم كل محافظ بمحافظته بتفعيل التعامل مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة في محافظته، وإسناد هذه المسئولية لأحد النواب بالمحافظة، مشيرا إلى الطفرة التي حققتها الحكومة فى التفاعل مع الشكاوى الخاصة المواطنين منذ توليتها المسئولية، وذلك عبر كافة الوسائل المتاحة والممكنة لهم، خاصة المنظومة المتكاملة الموحدة التي تربط محافظات الجمهورية.

حيث تقوم بتلقي الشكاوي وتوجهها إلى الوزارات والمحافظات وكذلك الجهات المعنية، وذلك لبحثها ووضع الحلول العاجلة والممكنة لها.

وقال رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعه في مجلس المحافظين إن منظومة الشكاوى تم تفعيلها بشكل أكبر بعد تولي الحكومة المسئولية، وأصبح للمنظومة قبول كبير في الشارع المصري، موضحا أن ذلك جاء ضمن الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية للعمل على سرعة حل الشكاوي وإزالة أسباب شكاوى المواطنين في مختلف القطاعات، مضيفا أن هذا التزاما من الحكومة في صيانة حقوق المواطنين، والحرص منها على تحقيق مصلحتهم.

وأوضح رئيس الوزراء أنه لمس بنفسه التطور الكبير في أداء منظومة الشكاوى وذلك خلال متابعته الدورية والاجتماع بأعضائها، ويقوم كذلك بمتابعة التقارير التي تصدرها المنظومة بنفسه، ويتم تقييم الجهات الحكومية التي تتفاعل وكذلك الجهات المتقاعسة في التعامل مع شكاوى المواطنين.

وأكد مدبولي خلال اجتماعه بالمحافظين أن منظومة الشكاوى الحكومية أصبحت أحد الطرق التي يستطيع من خلالها المواطن من توجيه صوته وشكواه للمسئولين.

121 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *