free site stat

نجاة وزير الدفاع اليمني صباح اليوم من محاولة اغتيال فاشلة،مع إصابة ومقتل عدد من مرافقيه..

كتابة: heba | آخر تحديث: 5 مارس 2020 | تدقيق: heba
نجاة وزير الدفاع اليمني صباح اليوم من محاولة اغتيال فاشلة،مع إصابة ومقتل عدد من مرافقيه..

شهد صباح اليوم، الأربعاء الموافق 19/2/2020، محاولة اغتيال وزير الدفاع اليمني، محمد علي المقدشي، في محافظة مأرب اليمنية، وذلك اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته أثناء توجههم إلي منطقة المشجح غرب محافظة مأرب.

وأكدت، بعض المصادر، علي نجاة وزير الدفاع اليمني محمد علي المقدشي مع اصابة أربعة من مرافقيه. وقد حدث الحادث أثناء حدوث اشتباكات عنيفة قامت بين الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران والقوات اليمنية في محافظات صنعاء، و مأرب، والجوف.

والجدير بالذكر أن مدينة مأرب اليمنية قد تعرضت، الشهر الماضي، إلي هجوم من المليشيات الحوثية علي أحد معسكرات الجيش اليمني مما أدي إلي وفاة واصابة العشرات من المليشيات الحوثية.

وقال الرئيس اليمني في بيان له أن العمليات الإرهابية التي تقوم بها الميليشيات الحوثية هي عمليات تمثل الوجه القبيح لهم والمجرد من القيم الأخلاقية و الدينية.

كما اكدت قناة “العربية” ان المليشيات الحوثية حاولت الهجوم مرة ثانية، وذلك في مديرية الدريهمي، حيث سقطت العشرات من الجرحى والقتلى. وأعلنت أيضا عن سقوط طائرة تابعة لهم، كما تم تدمير دبابة تابعة للمليشيات الحوثية وذلك في في مدينة الشجن شرق مديرية الدريهمي.

كما حدث هذا الهجوم في الوقت الذي قامت فيه نائبة رئيس لجنة التنسيق وإعادة الإنتشار، النائبة الألمانية دانييلا كروسلاك، بزيارة إلي نقاط الرقابة الأممية في مدينة الحديديه، حيث قامت أثناء زيارتها باللقاء مع ضباط الارتباط وذلك حتي تناقش نجاح عملية السلام في مدينة الحديدية.

وقد أعلن الإعلام العسكري للقوات المشتركة، أن محاولة التسلل داخل القوات المشتركة هي عملية انتحارية قد نفذتها المليشيات الحوثية في مدينة الدريهمي.

522 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *