free site stat

نصائح وتحذيرات من واتساب لحماية أيفون وأندرويد لا يمكنك تجاهلها..

كتابة: heba | آخر تحديث: 5 مارس 2020 | تدقيق: heba
نصائح وتحذيرات من واتساب لحماية أيفون وأندرويد لا يمكنك تجاهلها..

أعلن التطبيق الشهير واتساب، التابع لشركة الفيسبوك الأمريكية مؤخرا، أن عدد مستخدمي هذا التطبيق وصل لحوالي مليار مستخدم الآن حول العالم. وبالرغم من أنه أصبح أكبر تطبيق دردشة حول العالم، لكثرة مستخدميه، أصبح معرض لكثير من المستهدفين، كما أصبح هدفا لنشر الرسائل الضارة، والهجمات الإلكترونية.

أصدر فريق عمل تطبيق واتساب تحذيرات ونصائح لمنع حدوث هذه الهجمات وغيرها من أجل الحفاظ الأمن علي أجهزة الأندرويد أو الأيفون أو غيرها لمستخدمي هذا التطبيق حول العالم وذلك من خلال صحيفة “اكسبرس” البريطانية.

نشر قام فريق عمل واتساب أول النصائح وهي “تفعيل التحقق من خطوتين” ، وذلك عن طريق طلب رقم تعريف شخصي يتكون من 6 أرقام وذلك عند إنشاء حساب واتساب من أجل التحقق منه، ومنع سرقة الحساب، والوصول إليه عند فقد بطاقتك الخاصة SIM، ويمكنك تفعيله من خلال الإعدادات الخاصة بالواتساب حيث يمكنك الإنتقال إلي الإعدادات واختيار “الأمان” من القائمة، و ثم اختيار “التأكيد بخطوتين”، ثم قم بتفعيل التحقيق.

وثاني النصائح التي أصدرها فريق واتساب هي “تنظيم إعدادات الخصوصية للمجموعات” ، وذلك لتحكم في من تريده أن يضيفك داخل مجموعات الدردشة حتي تستطيع أن تختار المجموعة التي تريد أن تكون بداخلها ورفض التي لا تريدها. ويمكنك تفعيل هذه الخصوصية من الإعدادات عن طريق اختيار “الخصوصية” وستجدها فوق حسابك ثم قم بتحديد إختيارك الذي تريده سواء كان:” الكل أو جهات الاتصال الخاصة بي أو جهات الاتصال الخاصة بي بإستثناء” وذلك علي حسب رغبتك.

وثالث النصائح كانت “قفل الواتساب من خلال بصمة الإصبع أو الوجه”، وذلك بإستخدام Fingerprint في نظام أندرويد أو Fac ID أو Touch ID في انظمة أيفون. ولتمكين هذه الخاصية قم بفتح الإعدادات واختيار الخصوصية ثم قم بإختيار” بصمة الإصبع أو الوجه “.

وجاءت رابع النصائح عن طريق “تحديث التطبيق بشكل منتظم” وذلك لأن واتساب يعمل بإستمرار علي تحسين التطبيق لمستخدميه، والذي يتضمن تحديث مستوى الأمان الخاص بك إلي أعلى مستوي، لذا يجب أن يكون التحديث التلقائي الخاص بك قيد التفعيل، أو من خلال تحديثه يدويا بشكل يومي من خلال فتح متجر جوجل بلاي و تحديث الواتساب.

174 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *