free site stat

نواب البرلمان يقدمون طالبات إحاطة للتصدي لـ«أغاني المهرجانات» بمزيد من العقوبات

كتابة: heba | آخر تحديث: 5 مارس 2020 | تدقيق: heba
نواب البرلمان يقدمون طالبات إحاطة للتصدي لـ«أغاني المهرجانات» بمزيد من العقوبات

مع تصاعد الأزمة بين نقابة المهن الموسيقية ومطربو المهرجانات بعد إصدار الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين قرار بمنع مطربي المهرجانات من الغناء بشكل نهائي، أعلنت لجنة الإعلام بالبرلمان التدخل لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من بسبب انحدار مستوي أغاني المهرجانات وتناولها ألفاظ مبتذلة وخارجة.

جاء ذلك بالتزامن مع تقدم عدد من البرلمانيين بتعديلات مقترحة علي قانون العقوبات، تستهدف بتشديد العقوبات لمروجي الألفاظ المسيئة للمجتمع المصري، والخادشة للحياء، فهل ينجح مجلس النواب في التصدي لأغاني المهرجانات؟

إعلام مجلس النواب ينتظر إحالة طلبات الأعضاء المتقدمين بطلبات إحاطة لفتح الملف، فمن جانبها، أكدت النائبة جليلة عثمان وكيل لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، أن اللجنة بصدد فتح هذا الملف، بعد إحالة طلبات الإحاطة المقدمة بهذا الشأن إليها، بحضور نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر وعدد من المتخصصين والخبراء وذلك لمناقشة الملف الذي يؤثر بشكل سلبي على جيل الشباب وأذواقهم.

وأبدت وكيل لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان عن رفضها لانتشار مثل هذه النوعية من الأغاني التي تعمل على إفساد الهوية المصرية، وخاصة أنها تحوي ألفاظ مبتذلة وخارجة .

ومن جانبه أكد المهندس فرج عامر، نائب بالبرلمان تقدمه بتعديلات مقترحة على قانون العقوبات تشمل إضافة مواد من شأنها معاقبة مروجي أغاني المهرجانات التي تحتوي على ألفاظ خارجة كما في أغنية “بنت الجيران” التي أثارت الجدل الواسع في الآونة الأخيرة.

ولفت نائب البرلمان إلى أن التشريع الجديد سوف يهدف إلى الحفاظ على مجتمعنا من الفن الغير هادف والهابط وهذا الإسفاف، مشيرا إلى أنه سوف يتم إحالته إلى اللجنة التشريعية للبت فيه، لتغليظ العقوبات لكل من يروج ألفاظا خارجة ومسيئة ومبتذلة.

415 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *