free site stat

جوجل تنتقد سامسونج بسبب جهاز Galaxy A50

كتابة: heba | آخر تحديث: 5 مارس 2020 | تدقيق: heba
جوجل تنتقد سامسونج بسبب جهاز Galaxy A50

وجهت شركة جوجل انتقادا إلى شركة سامسونج بسبب مشكلة في جهاز Galaxy A50، خلال هذا الأسبوع، محددة التغييرات غير الضرورية التي أجرتها شركة سامسونج على النواة الأساسية لنظام أندرويد.

وعلى الرغم من كون سامسونج هي الشريك الأكبر لتصنيع الأجهزة بالنسبة لشركة جوجل، ولكن ما أحدثته سامسونج من تحركات في الفترة الاخيرة ادى الى حدوث انتقادات كثيرة من قبل جوجل، تلك التي جاءت من قبل فريق جوجل للأمان المسمى Project Zero هذا الذي تم تكليفه من قبل الشركة بالعثور على الأخطاء الأمنية ونقاط الاستغلال.

فيما يقول جون هورن Jan Horn، احد افراد فريق جوجل للأمان Project Zero، في منشور تفصيلي تفسيرات حول القلق السائد من نواة أندرويد على هاتف سامسونج Galaxy A50، موضحا أن كل جهاز يعمل بنظام أندرويد يجري تغييرات على نواة لينكس لنظام أندرويد حتى يعمل بشكل صحيح، وذلك لأهمية هذه التغيرات ضرورية في كثير من الحالات، خاصة أنه تم اكتشاف الكثير من نقاط الضعف عند إجراء بعض التغييرات من قبل شركة سامسونج.

ويضيف هورن أن هدف سامسونج من تلك التغييرات هو إنشاء وصول مباشر للأجهزة إلى النواة وذلك من خلال إضافة برامج تشغيل مخصصة لطريقة نقل البيانات إلى المستخدم النهائي، مشيرا الى عدم مراجعة هذه التغييرات بواسطة مطوري النواة.

وهذا يوجه إلى أن الشركة الكورية العملاقة سامسونج تحاول إصلاح الأشياء بنفسها بدلاً من استخدام المزيد من المصادر الرسمية الخاصة بشركة جوجل، ونتيجة لهذا الأمر سوف يتم تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية محتملة على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد باي Android Pie أو حتى أندرويد 10.

وقد اشار هورن الى مثال في خلال حديثه قائلا أنه تم إيجاد خلل في Galaxy A50، هذا الذي كان له تأثير على نظام الأمان الفرعي لمصادقة العملية من سامسونج، فيما قامت بتصحيح هذا الخلل في شهر نوفمبر الماضي بعد أن أبلغت جوجل سامسونج بهذا.

128 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *