free site stat

وزير البترول يعتمد الموازنة التخطيطية للعام المالي القادم 2020/ 2021 ويوجه بأهمية الالتزام بتنفيذ المشروعات الجديدة في مجالات الاستكشاف والإنتاج للثروات البترولية

كتابة: heba | آخر تحديث: 5 مارس 2020 | تدقيق: heba
وزير البترول يعتمد الموازنة التخطيطية للعام المالي القادم 2020/ 2021 ويوجه بأهمية الالتزام بتنفيذ المشروعات الجديدة في مجالات الاستكشاف والإنتاج للثروات البترولية

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية ضرورة الالتزام بتنفيذ المشروعات الجديدة بمجالات الاستكشاف والإنتاج للثروات البترولية وفقا للتوقيتات الزمنية المخططة، وجدوى التعجيل في الانتهاء من تحديث منظومة حماية البيئة والأمن والسلامة، فضلا عن رفع قدرة وكفاءة البنية الأساسية بحقول الإنتاج في الصحراء الغربية.

جاء هذا خلال رئاسته لاجتماع الجمعية العامة لشركة خالدة للبترول لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي القادم 2020/ 2021، والموازنة المعدلة للعام المالي الجاري 2019/ 2020.

وقال الملا إن ذلك يتم من خلال برنامج تحسين أداء أنشطة الإنتاج في مشروع تحديث وتطوير قطاع البترول، لافتا إلى أن ذلك البرنامج ينعكس بشكل إيجابي على تهيئة بيئة عمل آمنة ودعم جهود خفض تكاليف الإنتاج البترولي من هذه المنطقة.

من جهته أوضح المهندس سمير عبادي رئيس شركة خالدة للبترول، أن موازنة العام المالي القادم 2020/ 2021 تستهدف لزيادة في الاستثمارات التي سوف يتم ضخها وتقدر بقيمة 792 مليون دولار.

وكشف رئيس شركة خالدة للبترول عن خطة لحفر 80 بئر خلال العام الحالي، بواقع 29 بئر استكشافي، و51 بئر تنموية، بجانب عمليات إكمال وإعادة إكمال الآبار.

وأوضح أن شركة خالدة تستهدف بتحقيق معدلات إنتاج تقدر بنحو 150 ألف برميل زيت خام ومتكثفات بشكل يومي، و715 مليون قدم مكعب غاز طبيعي، إلى جانب 1357 برميل من البوتاجاز، مضيفا أن شركة خالدة تدرس تنفيذ برنامج للمسح السيزمي لمنطقتي خالدة القديمة وشرق شوشان، وذلك للوقوف على الفرص البترولية يهما، لافتا إلى أن تنفيذ المشروع سوف يتحدد في ضوء نتائج إعادة معالجة البيانات السيزمية التي سوف يتم تنفيذها لمساحة تزيد على 4 آلاف كم2.

293 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *