free site stat

معلومات هامة عن نجمة بوليوود الأولي “سريديفي”

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 6 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
معلومات هامة عن نجمة بوليوود الأولي “سريديفي”

لا شك بأن الممثلة الجميلة والراحلة سريديفي قد قدمت الكثير لشاشة السينما الهندية والتي وصلت إلى العالمية في الوقت الحالي، وها قد مضى 5 أعوام على نجمة بوليوود الأولي والتي حصلت على وسام بادما شري، رابع أعلى وسام مدني في الهند.

جدير بالذكر أن الممثلة الراحلة سريديفي قد قدمت للسينما الهندية ما يقرب من 300 فيلم على الأغلب حيث بدأ مشوره الفني وخطواتها الأولى في التمثيل عندما كانت في سن الرابعة من عمرها، ، وظهرت في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، في عديد الأعمال الناطقة بلغة التاميل، ونجحت في الوقوف قبالة العديد من نجوم بوليوود الكبار مثل كمال حسن وراجينيكانث.

وقد قامت سريديفي بترك المدرسة في سن مبكر جداً وذلك من أجل إكمال مشوارها الفني ومن أجل عيون السينما، حيث دخلت في عالم بوليوود المشوق منذ عام 1979 وكانت أول إطلالاتها في فيلم “سولفا ساوان” أما في عام 1983 شكل فيلم الصدمة بدايتها الحقيقية، بينما مكنها فيلم «هيماتوالا»، من حجز مكانتها بين كبار نجمات بوليوود.

خلال عقدي الثمانينيات والتسعينيات، أمتعت سريديفي جمهورها بأفلام تلعب فيها النساء أدوار البطولة مثل «تشاندني» و«لامهي». واستطاعت في أعمالها الخروج من الإطار النمطي للبطلة الخجولة في السينما الهندية، التي ابتعدت عنها بعد زواجها من المنتج بوني كابور في 1996 لتعود إلى الشاشة الفضية في 2012. وكان آخر ظهور لها في 2017 عبر فيلم «أمي».

362 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *