اخبار

رئيس كوريا الشمالية يشرف على مناورات مدفعية بعيدة المدي

أشرف “كيم جونغ” زعيم دولة كوريا الشمالية اليوم على مناورات مدفعية بعيدة المدي وذلك بعد أن لوحت بيونغ يانغ بإختبار سلاح استراتيجي جديد، وذلك وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية

هذا وقد أعلنت سيول يوم الإثنين الماضي عن قييام دولة كوريا الشماليو بإطلاق مقذوفين من صواريخ بالستيات قصيرة المدى بعد أسابيع على اعلانها إنهاء توقفها الاختياري عن إجراء تجارب الاسلحة البعيدة المدى.

ومن نحية آخرى أضافت وكالة الأنباء بكوريا الشمالية بقيام الزعيم الكوري بإعطاء أوامر للوحدات الفرعية بإطلاق النار ، حتى بادر رجال قطع المدفعية البعيدة المدى جميعا في المواقع الأمامية الى فتح النار في الوقت نفسه”.

جدير بالذكر أن المقذوفات تم إطلاقها في اتجاه الشرق ، فوق البحر، من منطقة ونسان على الساحل الشرقي، وفق ما قالت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي في بيان.

ومن جانبهم أشار أحد المسؤولين بقيادة الأركان المشتركة بأن الأمر متعلق بصاروخين بالستيين قصيري المدى.

ومن جانبها قامت كوريا الشمالية في نهاية العام الماضى بعقد سلسلة من الاختبارات الصاروخية في شهر نوفمبر من العام الماضي حيث تحدثت عن اختبار صواريخ بالستية و”أنظمة إطلاق متعدد لصواريخ موجهة من العيار الثقيل”.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد اعلن نهاية ديسمبر إنهاء الوقف الاختياري للتجارب النووية وتجارب الصواريخ البالستية العابرة للقارات.

السابق
معلومات هامة عن نجمة بوليوود الأولي “سريديفي”
التالي
بغداد تتعرض للهجوم بثلاثة صواريخ كاتيوشا

اترك تعليقاً