free site stat

بغداد تتعرض للهجوم بثلاثة صواريخ كاتيوشا

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 6 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
بغداد تتعرض للهجوم بثلاثة صواريخ كاتيوشا

أعلنت أحد المصادر العراقية بالشرطة بأن المنطقة الخضراء داخل العاصمة العراقية بغداد قد تعرضت للهجوم يوم أمس الأربعاء بالرغم من شدة التحصين، حيث صوب بإتجاهها ثلاثة صواريخ من طراز كاتيوشا على تلك المنطقة والتي تضم السفارة الأمريكية وسفارات أخرى في العاصمة العراقية بغداد.

جدير بالذكر أن المصدر الأمني العراقي قال بأن أحد تلك الصواريخ الثلاثة قد سقط بالقرب من مدخل المنطقة الخضراء في بغداد بينما سقط الصاروخ الثاني قرب السفارة التركية، مشيرين إلى أن الأضرار لم تتضح بعد بينما سقط الصاروخ الثالث خارج المنطقة الخضراء.

وفي سياق متصل يذكر أن المنطقة الخضراء البغدادية تضم عدداً من امباني الحكومية الهامة الأمر الذي يجعلها دائماً ما تكون مستهدفة بالصواريخ لكنه لا يتسبب عادة سوى في أضرار طفيفة.

وعلى صعيد آخر تشهد دولة العراق منذ عدة أشهر مضت عدد كبير من الإحتجاجات لدى المواطنين والتي تناهض الحكومة العراقية الحالية وبسبب الفراغ السياسي الذي تشهده البلاد منذ عدة أشهر.

واستقال رئيس حكومة تصريف الأعمال عادل عبد المهدي يوم الاثنين بعد يوم من إخفاق النواب المنقسمين انقسامات حادة في الموافقة على حكومة شكلها خلفه المكلف برئاسة الوزراء محمد علاوي، والذي سحب ترشحه للمنصب فيما بعد.

279 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *