free site stat

إنطلاق متصفح المواضيع الجديدة من تويتر بالعربية

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 6 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
إنطلاق متصفح المواضيع الجديدة من تويتر بالعربية

قام الموقع الرسمي تويتر بإطلاق ميزة جديدة في التطبيق وأطلقت عليه أسم “مواضيع” والذي تم التحضير له منذ ثلاثة أشهر مضت، وكان الهدف من هذه الميزة هو تسهيل إيجاد المحادثات الأكثر تشويقاً للمتابعين، وذلك حول المواضيع التي تثير اهتمامهم على المنصة، حيث أصبح بإمكانهم متابعة المحادثات حول مواضيع معينة تماماً كما يتابعون أية حسابات أخرى.

وعلى صعيداً آخر فإن تويتر قد قام اليوم بإطلاق متصفح جديد مدعم باللغة العربية واليابانية والكورية والبرتغالية والإسبانية بالإضافة للإنجليزية. وسيمكّن ذلك الأشخاص من تحديد المواضيع التي يريدون متابعتها من خلال الزر الخاص بالمتصفّح. وتعتمد المواضيع المقترحة على إعدادات اللغة المحددة في التطبيق.

وفي سياق متصل فإن المتصفح الجديد المدعم باللغة العربية متخصص في المجال الرياضي وغيره حيث يشمل كلاً من (كرة القدم، كرة المضرب، المصارعة، والرياضات القتالية)، الموسيقى (أنماط الموسيقى والموسيقيين)، الممثلين، الألعاب الإلكترونية، وغيرها.

وفي الوقت الراهن يتواجد أكثر من ألف موضوع يمكن للعديد من الأشخاص متابعته عبر متصفح مواضيع حيث سيجري الأمر من خلال إظهار أبرز التغريدات المتعلقة بتلك المواضيع في الخط الزمني الخاص بهم. ويعمل تويتر على إضافة مواضيع جديدة كل أسبوع تقريباً.

ويقوم تويتر بإضافة مواضيع جديدة وفقاً إلى كميّة المحادثات وصحتها حول موضوع معين على المنصة. وتبدأ هذه العملية من خلال الإطلاع على كميّة المحادثات: ما هو عدد الأشخاص الذين يغرّدون أو يعيدون التغريد أو يردّون على تغريدات حول موضوع ما. وكل ما زاد عدد المحادثات حول موضوع معين، زاد احتمال أخذه بعين الاعتبار وإضافته للمتصفّح. من ناحيتها، تعكس المواضيع طبيعة المحادثات التي تهم الناس حول الأحداث والأشخاص وما الى ذلك. وحين يحدّد تويتر أي موضوع جديد، يقوم بتحديد التغريدات الأكثر صلة بالموضوع أيضاً.

271 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *