اخبار

ارتفاع ملحوظ في حالات القتل الرحيم ببلجيكا

أعلنت إدارة الصحة في بروكسل اليوم الثلاثاء عن ارتفاع حالات القتل الرحيم والذي يتم في دولة بلجيكا، وقد تمت ملاحظة أرتفاع العدد خلال هذا العام.

حيث أوضحت إدارة الصحة في بروكسل اليوم أن عدد هذه الحالات قد ارتفع بنسبة كبيرة حيث وصل ل12.5% ليصل إلى 2655 حالة خلال عام واحد، ولفتت إلى أن أغلب أصحاب هذه الحالات من مرضى السرطان أو كانوا يعانون مجموعة من أمراض مختلفة وخطيرة ومستعصية على الشفاء.

وعلى صعيد آخر فإنه حسب البيانات التي تم ذكرها فإن الأطباء كانوا يتوقعون وفاة 83.1% من هذه الحالات وذلك بسبب معاناة أصحابها من الأمراض والذين كانوا في المرحلة الأخيرة من مرضهم.

جدير بالذكر أن البيانات الخاصة بالمرضى قد وصلت الشريحة العمرية لها ما يقرب من 60 إلى 89 عاماً وكانوا جميعاً قد طلبوا بإنهاء حياتهم بطريقة القتل الرحيم، حيث كانوا أصحاب 3ر76% من هذه الحالات.

أما عن نسبة السيدات في هذه الإحصائية قد تغلبت على عدد الرجال بعض الشئ وقد قاموا بإنهاء حياتهم بهذه الطريقة خلال عام 2019م.

وتسمح القوانين في بلجيكا منذ عام 2002 بالقتل الرحيم تحت ظروف معينة، من بينها أن ضرورة أن يكون المرضى مسؤولين عن أفعالهم وأن تكون آلامهم مستمرة وأن تكون حالتهم ميؤوسا منها.

وكان قد تم استخدام القتل الرحيم مع قاصر في حالة واحدة في عام 2019.

السابق
لص يسلم نفسه للشرطه بعد إحساسه بالذنب
التالي
جنايات دبي تحقق في قضية مقتل أسيوي على يد زميله بالعمل

اترك تعليقاً