free site stat

الزمالك يتأهل لنصف نهائي أبطال إفريقيا بالرغم من الخسارة

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 7 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
الزمالك يتأهل لنصف نهائي أبطال إفريقيا بالرغم من الخسارة

خسر نادي الترجي التونسي حامل اللقب لموسمين على التوالي لإكمال مسواره في بطولة أبطال افريقيا، وذلك بعد أن فاز الترجي على ضيفه الزمالك 1/0 على الملعب الأوليمبي برادس، وذلك في إياب الدور ربع النهائي من منافسة دوري أبطال إفريقيا.

جدير بالذكر أن الترجي استطاع أن يحرز هدف مبكر حيث قام بتسجيله في الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول من خلال ركلة جزاء قام بتنفيذها اللاعب الجزائير بلال بن ساحة إلا أن الترجي عجز عن مواصلة الحلم الإفريقي وأن يصبح أول فريق يتوج باللقب ثلاث مرات وتعويض خسارته ذهابا على أرض منافسه المصري 1-3.

ويذكر أن تلك المباراة قد جاءت بعد مشاحنات من كلا الجانبيبن كما أن حامل اللقب تعرض لغيابات كثيرة نتيجة العقوبات القاسية التي فرضها عليه الاتحاد القاري (كاف) على خلفية أحداث شهدتها مباراة الذهاب.

وفي سياق متصل فإن اللجنة التأديبية في الاتحاد الافريقي الكافقامت بإيقاف المدرب “معين الشعباني” بالإضافة لمساعده مجدي تراوي 4 مبارايات بالإضافة لغرامة مالية 40 ألف دولار وكان السبب وراء ذلك هو “سلوكه العدواني واستخدامه كلمات مهينة لحكام المباراة”، وللثاني 50 ألف دولار بسبب “سلوكه العدواني تجاه الحكام واستخدامه كلمات وتهديدات عدوانية”، وقائد الفريق خليل شمام لست مباريات وغرامة 40 ألف دولار بسبب كلمات مهينة والبصق على الحكام المباراة، والجزائري عبد الرؤوف بن غيث لأربع مباريات مع غرامة 20 ألف دولار “لاستخدامه كلمات عدوانية بحق الحكام”.

ومن ناحية أخرى فقد شهدت مباراة الذهاب احتجاجات كثيرة من قبل اللاعبين بالترجي على الحكم المغربي رضوان جيد بعد أن سجل الزمالك الهدف الثاني بقدم بن شرقي في الدقيقة 71 بمباراة الذهاب، خصوصا شمس الدين الذوادي الذي شد الحكم من قميصه وإيهاب المباركي، الذي قام بدفعه، وقام عقب تلك الاحتجاجات بطرد اللاعب محمد علي بن رمضان (73).

هذا وقد نجح نادي الزمالك المصري في الخروج من تلك المشاحنة منتصراً على عكس ما فعله في الشهر الماضي 14 فبراير حين أحرز الكأس السوبر الإفريقية في الدوحة على حساب الترجي بالفوز عليه 3-1.

ويلتقي الزمالك، الساعي إلى التتويج باللقب القاري الغائب عن خزائنه منذ 2002 عندما ظفر به للمرة الخامسة في تاريخه، في الدور نصف النهائي الفائز من مواجهة السبت بين مازيمبي الكونغولي والرجاء البيضاوي المغربي (صفر-2 ذهابا).

127 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *