اخبار

تغريم شركة جونسون للأطفال بمبلغ 750 مليون دولار لهذا السبب

أعلنت هيئة المحلفين في ولاية نيوجرسي الأمريكية عن تغريم شركة الأطفال جونسون آند جونسون بمبلغ مالي بلغ قدرة 750 مليون دولاركتعويض عقابي لأربع أشخاص مدعين ويزعمون أن مسحوق (بيبي باودر) الذي تنتجه الشركة للأطفال تسبب في إصابتهم بالسرطان.

جدير بالذكر أن الشركة ومحامي المدعين قد صرحوا بأن المبلغ التعويضي سوف يتم خفضة لحوالي 185 مليون دولار بسبب قوانين الولاية.

جدير بالذكر أن في المرحلة السابقة من المحاكمة قامت هيئة المحلفين بتحميل إضابة المدعين بالسرطان بسبب منتجان شركة جونسون وقامت الهيئة بمنحهم 37.2 مليون دولار كتعويض، وبموجب القانون السادئ في ولاية نيوجرسي الأمريكية، فإنه يتم تحديد التعويضات العقابية بواقع خمسة أضعاف التعويضات عن الأضرار وذلك وفقا لمحامي المدعين كريس بلاسيتللا.

وفي سياق متصل فقد أوضحت شركة جونسون آند جونسون في بيان رسمي لها قالت فيه بأنها سوف تستأنف على وجه الشرعة مراحل المحاكمة كما أشارت في بيانها إلى وجود “العديد من الأخطاء القانونية التي قدمت لهيئة المحلفين معلومات غير ذات صلة وحالت دون سماعها أدلة مهمة”.

ويذكر أن ذلك الحكم قد جاء بعد قيام الرئيس التنفيذي لشركة جونسون “أليكس جورسكي” بإدلاءه بشهادته الشهر الماضي لأول مرة أمام هيئة المحلفين بشأن مزاعم بأن مسحوق (بيبي باودر) يسبب السرطان.

جدير بالذكر أن شركة جونسوت تواجهة أكثر من 16000 دعوى قضائية ومضمونها هو أن الشرق تبيع مساحيق ملوثة وبها مادة الاسبستوس ولم تحذر المستخدمين، وتواجه الشركة أيضا تحقيقا جنائيا اتحاديا يتعلق بمدى شفافيتها فيما يتعلق بسلامة المنتجات.

وتنفي شركة جونسون آند جونسون أن يكون مسحوقها يسبب السرطان وتقول إن العديد من الدراسات والاختبارات التي أجرتها الجهات التنظيمية في جميع أنحاء العالم أظهرت أنه آمن وخال من مادة الأسبستوس.

السابق
وفاة 25 شخص إثر حادث مروع بجنوب إفريقيا
التالي
السعودية تقرر إغلاق صحن المطاف بالكعبة

اترك تعليقاً