free site stat

السعودية تقرر إغلاق صحن المطاف بالكعبة

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 7 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
السعودية تقرر إغلاق صحن المطاف بالكعبة

أعلن مصدر مسؤول داخل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف بالمملكة العربية السعودية بأنه تم إقرار إغلاق الحرمين الشريفين وعدم الطواف بهما في الفترة التي بعد انتهاء صلاة العشاء بساعة وإعادة فتحهما قبل صلاة الفجر بساعة.

جدير بالذكر أنه تم الإقرار أيضاً بإغلاق صحن المطاف حول الكعبة الشريفة وإيقاف المسعي بين الصفا والمروة وذلك طوال فترة تعليق العمرة، وستكون الصلاة داخل المسجد فقط.

سياق متصل فقد ذكرت وكالة الأنباء السعودية عن المصدر ذاته، بأنه تم اتخاذ تلك القرارات من أجل سلامة المعتمرين وهي عبارة عن إجراءات احترازية وصحية من أجل منع انتشار العدوي، وأنه تم التوصية بذلك من قبل الجهات المختصة وذلك لأهمية المحافظة على نظافة الحرمين الشريفين لمنع انتشار العدوى، ولضرورة تكثيف أعمال التنظيف والتعقيم في غير أوقات الصلاة.

وعلى صعيد آخر فإن تلك القرارا قد تم تعليقها مؤقتاً بالنسبة للأشخاص المقيمين والمواطنين داخل السعودية، والأشخاص القاطنين في مدينة مكة المكرمة، كما أوضح المصدر بأنه لن يسمح للمحرمين بدخول المسجد الحرام والساحات المحيطة به. كما تقرر عدم السماح بالاعتكاف والافتراش، أو إدخال الأطعمة والمشروبات، وسيتم إغلاق مشارب ماء زمزم.

وأضاف المصدر أن الإجراءات الاحترازية تشمل إغلاق المسجد القديم في الحرم النبوي الشريف، بما فيه الروضة الشريفة، وغلق مقبرة البقيع.

102 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *