free site stat

هجوم انتحاري في تونس بمقر السفارة الأمريكية

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 7 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
هجوم انتحاري في تونس بمقر السفارة الأمريكية

قام شخصين من العناصر الإرهابية في تونس اليوم بتنفيذ هجوم انتحاري مستهدفين فيه قوات الأمن القريبة من السفارة الأمريكية بالعاصمة تونس وقد قتلا خلال العملية فيما جرح ستة آخرون، وذلك وفق ما صرحت به وزارة الداخلية التونسية.

هذا وقد أصدرت وزارة الداخلية بيان رسمي يحتوي على تفاصيل الهجوم الإرهابي بالعاصمة الخضراء وجاء في البيان ما يلي:- “تُعلم وزارة الدّاخلية عن قيام شخصين يوم الجمعة 6 مارس 2020 على السّاعة 11,00 صباحا (10,00 تغ) صباحا باستهداف دوريّة أمنيّة مركّزة بمنطقة البحيرة 2 بالشّارع المقابل للسّفارة الأمريكية وذلك بتفجير نفسيهما”.

جدير بالذكر أن الهجوم الإنتحاري قد تسبب في وفاة الإرهابيين الذين قاما بالعملية الانتحارية كما أُصيب خمسة أشخاص من أفراد الأمن إصابات متفاوتة الخطورة وإصابة مدنيّ إصابة خفيفة”، وفقا للبيان.

ومن جانبها أوضحت السفارة الأمريكية في بيان رسمي لها مقتضب اللهجة وتم نشره على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وجاء فيه ما يلي:- “فرق الطوارئ بصدد الاستجابة للانفجار الذي وقع بالقرب من السفارة الأميركية في تونس. يرجى عدم التواجد بالمنطقة ومراقبة وسائل الإعلام واتباع التعليمات الأمنية”.

وقد وضعت كافّة الوحدات الأمنيّة في حالة تأهّب قصوى لمجابهة أيّة مخاطر محتملة وفقا للداخلية.

وفي سياق متصل فقد أظهرت الصور التي تم التقاطها للحادث بعض المارة المذعورين من هذا الهجوم قرب السفارة وفي ضاحية ضفاف البحيرة التي تبعد بضعة كيلومترات عن مركز العاصمة والتي شهدت الانفجار في ساعة متأخرة من الصباح.

ولا تزال تونس تعيش على وقع الهجمات التي شنها مسلحون واستهدفت قوات الامن والشرطة والجيش والسياح.

287 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *