تكنولوجيا

شركة أبل تُغرم 500مليون دولار بسبب هواتف أيفون

تعرضت شركة الإلكترونيات الشهيرة والعملاقة آبل لدفع غرامة مالية كبيرة قدرها 500 مليون دولار وذلك من أجل تسوية الدعوى القضائية المقامة ضدها بتهمة تعمد إبطاء الإصدارات الأقدم من هاتفها المحمول آيفون.

جدير بالذكر أن هنك وثيقة تم إصدارها من محكمة سان خوسية في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية وكانت وثيقة جزئية تسمح بالتسوية المقترحة والتي تلزم آبل بدفع تعويض لأصحاب بعض الطرز القديمة من الهاتف الذكي آيفون بمعدل يصل إلى 25 دولار عن كل هاتف.

وعلى صعيد آخر لازالت تلك التسوية الأولية تحتاج إلى موافقة القاضي الذي ينظر الدعوى.

وعلى الرغم من قبول الشركة الأمريكية آبل بتلك التسوية على أن لا تقل قيمتها عن 310 مليون دولار الا أنها تصر على الأتفاق لا يعني أعترافا بارتكابها خطأ في هذه القضية.

وفي سياق متصل يذكر أن هذا الصراع بين شركتي أبل وأيفون بدأت منذ عام 2017 خاصة عندما لاحظ بعض العملاء أن هواتفهم التي تعمل ببطاريات أقدم نسبيا، أصبحت أبطأ بعد تحديث نظام التشغيل فيها.

ومن ناحية آخرى ذكرت الشركة بأنها تقوم بأقصى ما عندها من أجل تقديم معالج للأيفون والذي بدأ يتراجع في الطراز ذات البطاريات القديمة، وهو ما جعل بعض العملاء يعتقدون أنهم يحتاجون إلى تغيير بطاريات أجهزتهم من أجل استعادة الأداء القوي للمعالج.

ومن جانبها أوضحت الشركة الأمريكية أبل بأنه تم منع الاغلاق المفاجئ للهواتف المحمولة وذلك عندما لا تكون الطاقة الموجودة في البطارية كافية لتشغيل الجهاز.

وبعد ذلك خفضت آبل سعر تغيير بطاريات الهواتف القديمة وأصدرت معلومات لعملائها بشأن التعامل مع هذه المشكلة.

وتتعلق المشكلة بشكل أساسي بهواتف آيفون6 وآيفون6 إس وآيفون7.

السابق
تعرف على تفاصيل هاتف سامسونج الجديد بسعر رخيص
التالي
68 مليار درهم دخل البنوك من الفوائد في الإمارات

اترك تعليقاً