free site stat

أكبر خطة إسكان اجتماعي.. تفاصيل توسعات القاهرة الجديدة

كتابة: heba | آخر تحديث: 10 مارس 2020 | تدقيق: heba
أكبر خطة إسكان اجتماعي.. تفاصيل توسعات القاهرة الجديدة

قال جمال طلعت رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة إن المدينة واحدة من المحاور المهمة ضمن توسعات القاهرة الكبرى، والتي تم انشائها منذ أكثر من 20 عاماً، موضحا أن القاهرة الجديدة يقطن بها حوالي 2 مليون مواطن.

وأكد ان هناك اتجاها لتنفيذ أكبر خطة إسكان اجتماعي والتي سوف تتولاها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والتي تتبع وزارة الإسكان والمرافق، موضحا ان الخطة سوف تشمل مليون وحدة سكنية في أكثر من مدينة، وتستهدف الخطة أكبر شريحة من المواطنين.

وأكد أنه تم تنفيذ 500 ألف وحدة من إجمالي الوحدات المستهدفة في الخطة، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من باقي الوحدات خلال عامين فقط.

وأوضح أن هناك مراحل تنفيذ أخرى من مشروع دار مصر 1 ودار مصر 2، في 14 مدينة جديدة بعدد وحدات تصل إلى 70 ألف وحدة سكنية، أما سكن مصر فتشمل 16 مدينة جديدة بإجمالي 60 ألف وحدة سكنية، وفيما يخص دار جنة في 11 مدينة فتشمل 40 ألف وحدة سكنية تم الانتهاء من بعضها.

وأكد رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة أن مشروع دار مصر في المدينة يضم 22 ألف وحدة سكنية في المرحلتين الأولى والثانية، بمساحات تبدأ من 100 متر وتصل إلى 150 متر، وسيتم تسليمها بشكل كامل بحلول نهاية عام 2020.

أما مشروع سكن مصر في القاهرة الجديدة فيضم 17 ألف وحدة سكنية بمساحات تصل إلى 115 متر مربع بسياج شجري، وتجمعات سكنية متكاملة على أعلى مستوى من التنفيذ.

وأكد أن الغابة المتحجرة غير خاضعة للهيئة وتتبع وزارة البيئة، وجزء منها فقط يتبع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وتم استغلاله في التخطيط لوحدات سكنية جديدة تم طرحها على المواطنين.

383 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *