free site stat

الامارات تدين تعرض رئيس الوزراء السوداني للهجوم

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 10 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
الامارات تدين تعرض رئيس الوزراء السوداني للهجوم

أدانت دولة الامارات العربية بشدة الهجوم الذي تعرض له عبد الله حمدوك رئيس الوزراء بالخرطوم حيث تم استهداف موكبه في العاصمة السودانية الخرطوم.

ومن جانيها أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان رسمي لها جاء كالاتي: “أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذا الإستهداف الإجرامي، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية”.

هذا وقد عبر الوزراة عن وقوف دولة الامارات بجانب دولة السودان الشقيقة ودعمها خلال المرحلة الانتقالية التي تتضمن الاستقرار والسلام داخل البلاد الامر الذي يحقق طموحات وآمال شعبه الشقيق.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء السوداني قد تعرض اليوم للهجوم من قبل أحد العناصر المجهولة لكن استطاع أن ينجو، وسوف يقوم مجلس الأمن السوداني اليوم بعقد اجتماع طارئ على خلفية الحادثة التي تعرض لها رئيس الوزراء اليوم بالعاصمة السوداني الخرطوم.

وفي سياق متصل فقد قامت بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر بنشر مقطع فيديو لموقع الانفجار الذى استهدف موكب رئيس الوزراء السودانى عبد الله حمدوك، ونجاته من محاولة اغتيال شمال شرق العاصمة الخرطوم أثناء توجهه لترأس اجتماع مجلس الوزراء، هذا ولم تعلن أى جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الآن.

363 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *