free site stat

افتتاح مركز البحوث والتطوير بحضور محمد بن راشد

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 10 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
افتتاح مركز البحوث والتطوير بحضور محمد بن راشد

قام سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي بالإمارات اليوم بتدشين مركز البحوث والتطوير التابع لهيئة الكهرباء والمياه في إمارة دبي، وقد تم افتتاح المركز في مجمع “محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية” في دبي، وتفقد سموه أقسام ومختبرات المركز الذي تبلغ مساحته 4,400 متر مربع، ويعد أحد أهم المشروعات في مجمع “محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية” أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم في موقع واحد وفق نظام المنتج المستقل.

وفي سياق متصل يعد هذا المركز أحد معالم توطين المعارف والخبرات ويبلغ عدد الباحثين والباحثات بهذا المركز من المواطنين الإماراتيين نحو 70% ويشملوا عدد من المراكز المختلفه مثل “الطاقة الشمسية”، و”تكامل الشبكة الذكية”، و”كفاءة الطاقة”، و”المياه”، إضافة إلى تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة وتتضمن “الطباعة ثلاثية الأبعاد والتصنيع بالإضافة” كأحد الحلول الابتكارية لإنتاج قطع الغيار لقطاعات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء.

جدير بالذكر أن افتتاح اليوم للمركز قد حضره سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم وهو رئيس المجلس الأعلى للطاقة بمدينة دبي بالإضافة إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، ومعالي د. سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة ورئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر).

وفي سياق متصل فإن مركز البحوث والتطوير يعد الوحيد في دولة الإمارات وهو متعلق بمجال الطاقة المتجددة بالإضافة لتقنيات الشبكات الذكيى وكفاءة الطاقة.
كما يضمن المركز عدد كبير وشامل من مرافق الدولة من أجل إختبار ألواح الطاقة الشمسية الكهروضوئية وإصدار شهادات المطابقة، كما يجري المركز أطول عملية اختبار متواصل للألواح الشمسية الكهروضوئية في دولة الإمارات في الظروف المناخية الصحراوية.

317 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *