free site stat

سائق آسيوي يستولي على 668 ألف درهم إماراتي بعد خداع شركته

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 10 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
سائق آسيوي يستولي على 668 ألف درهم إماراتي بعد خداع شركته

كشفت النيابة العامة بمحكمة الجنايات في إمارة دبي داخل دولة الإمارات العربية اليوم، عن تورط أحد السائقين الحاملين لجنسية آسيوية ويعمل لدي شركة إدارة السفن وتشغيلها، حيث قام المتهم بجريمة خيانة أمانة وجريمة السرقة وذلك بعد أن استولي على ما يقارب من نصف مليون درهم قيمة حوالة مالية من خارج الدولة بعد توكيله باستلامها من البنك، وسرقة 162 ألف درهم وخاتم ذهبي تقدر قيميته بـ 6آلاف درهم من خزنة الشركة، إضافة الى سرقة جواز سفره والهروب من الدولة في ثاني يوم من الواقعة التي تمت في العام 2015.

وفي سياق متصل فإن النيابة العامة بدبي قد قامت بإجراء التحقيقات والتحريات اللازمة والتي كشفت عن خطة السائق لجريمة السرقة حيث امنته الشركة على أموالها وتم تكلفته باستلام حوالة مالية من أحد الدول الآسيوية وقد بلغت قيمة الحوالة نصف مليون درهم وما يزيد عنها، وقام الجاني بالتوجه للبنك واستلم بالفعل منفعته ثم ادعى عينه لشركته في اليوم بأن إدارة البنك طلبت مراجعتها غداً لاستلامها بسبب الإجراءات البنكية ذات الصلة بقيمة المبلغ، وهو أمر معتاد لدى الشركة بشأن التأخير وفق ما أكدته إدارة الشركة في التحقيقات.

جدير بالذكر أن تحقيقات النيابة أشارت إلى استغلال المتهم للشركة والتي اطمئنت لإدعائه وقام بالإستيلاء على الحوالة المالية حيث سرق المبلغ المذكور بالإضافة لخاتم ذهبي وجواز سفر من الخزنة وهرب بعدها لأحد الدول في اليوم التالي وبعدها اكتشفت الشركة جريمته.

حيث انه تغيب عن العمل، ولم يكن يجب على الاتصالات، عطفا على انها لم تعثر على المبلغ النقدي والخاتم اللذين كانا في الخزنة، ولا على جواز سفره، ولما راجعت البنك بخصوص الحوالة، اكتشفت ان المتهم استلم قيمتها، ما دفعها لتقديم بلاغ ضده. ليصار الى إلقاء القبض عليه لدى عودته إلى الدولة في وقت لاحق وتقديمه للقضاء.

107 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *